حوادث واحداث

مدير الطب الشرعي: سبعة قتلى بينهم جندي خلال الاحداث الاخيرة

قتل سبعة متظاهرين على الأقل في السودان خلال الاحداث الاخيرة منذ الاثنين الماضي، وفق ما أعلن مدير الطب الشرعي السوداني هشام فقيري الخميس.

وقال فقيري لوكالة فرانس برس “يوم الاثنين في الخرطوم، دخلت إلى المشارح سبع جثث لمتظاهرين وجثة جندي من قوات الدعم السريع.. في الأيام التالية

وحول الاوضاع خلال الليلة الماضية، كانت السفارة الامريكية قد أفادت بأنه لم ترد تقارير جديدة تتحدث عن اعمال عنف في الاحتجاجات الاخيرة مؤكدة انها لم تتلقى تقارير عن اصابات او مواجهات عنيفة .

وأضافت الى انها تلقت تقارير سابقة لم تتأكد منها حول مقتل 12 شخصًا واصابة مائة آخرين بجروح خلال الاحداث الاخيرة في المواجهات بين المتظاهرين والقوات الامنية .

وكان القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قد أصدر الثلاثاء، قراراً بحل كافة اللجان التسيرية في كل مؤسسات الدولة، وفي النقابات والاتحادات المهنية والاتحاد العام لأصحاب العمل القومي.

وفي وقت سابق، أعلن البرهان حل المجلس السيادي، الذي يضم في عضويته أعضاء من المدنيين والعسكريين والذي تأسس لتوجيه البلاد صوب الديمقراطية في أعقاب الإطاحة بعمر البشير في انتفاضة شعبية قبل عامين.

كما أعلن البرهان فرض حالة الطوارئ، وقال إن القوات المسلحة تحتاج لحماية الأمن، ووعد بإجراء انتخابات في يوليو 2023 وتسليم السلطة لحكومة مدنية حينذاك

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى