قطر تلقي بيان بشأن السودان في مجلس حقوق الإنسان

0

جددت دولة قطر موقفها الثابت والداعم لاستقرار السودان، والمؤيد لتطلعات شعبه المشروعة في السلام والعدالة والتنمية، مشيرة إلى أن هذا ما يحتاجه السودان الآن على وجه الأولوية.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته السيدة جوهرة السويدي، نائب المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة بجنيف في مجلس حقوق الإنسان في دورته الثامنة والأربعين، وذلك خلال الحوار التفاعلي المعزز حول السودان تحت البند (10) من جدول أعمال المجلس.

وأشادت السيدة السويدي بالتعاون الذي أبدته حكومة السودان مع مكتب المفوضية السامية بالخرطوم والذي يعكس إرادتها القوية للتعاون مع آليات الأمم المتحدة، وتمنت أن تقابل هذه الإرادة بعزم قوي من مجلس حقوق الإنسان ومكتب المفوضية السامية على تقديم الدعم الفني اللازم لبناء وتعزيز قدرات حقوق الانسان بالسودان بالتشاور والتعاون مع الحكومة السودانية وفقاً لرغبتها، وأولوياتها، واحتياجاتها الرئيسية في هذا الصدد.

ورحبت بجهود حكومة السودان، برغم التحديات الكبيرة التي تواجهها في هذه المرحلة الانتقالية، وسعيها لاتخاذ خطوات جادة لتحسين أوضاع حقوق الانسان ومن ذلك انضمامها لمزيد من الاتفاقيات الدولية، واتخاذ تدابير تشريعية وتنفيذية للوفاء بالتزاماتها. كما أشادت بجهودها للتوصل إلى سلام دائم وشامل يحقق الأمن والاستقرار في جميع ربوع البلاد.

وأضافت” ندعو حكومة السودان إلى مواصلة هذه الجهود واستكمال التوافق مع جميع الأطراف بما يعزز التماسك الوطني ويحافظ على وحدة وسيادة البلاد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا لايمكنك نسخ محتوى الموقع !!