اخبار السودان

الشرطة توضح ملابسات سحب أفرادها من مقر لجنة إزالة التمكين

أوضحت وزارة الداخلية في بيان لها أنها تقوم بإحداث تغيير في سياساتها الأمنية للتعامل مع قضايا الأمن الجنائي والاقتصادي والمجتمعي وأنها تعمل على الحفاظ على مكتسبات الثورة، وذلك بتأمين جميع المواقع التي انسحبت منها القوات النظامية الأخرى.

نص البيان.

وزارة الداخلية رئاسة قوات الشرطة هيئة التوجيه والخدمات الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة

المكتب الصحفي

فى الوقت الذي تقوم فيه الشرطة بإحداث تغيير حقيقي في سياساتها الأمنية للتعامل مع قضايا الأمن الجنائي والاقتصادي والمجتمعي تداولت وسائل التواصل الاجتماعي رسائل بشأن سحب جميع أفراد الشرطة من مقر لجنة إزالة التمكين ومن جميع المحجوزات يوم الأحد 26 سبتمبر 2021.

ما نود الإشارة إليه في هذا الشأن هو أن قرار سحب الشرطة كان بتوجيهات القيادة العليا للدولة، وكذلك إلغاء أمر الانسحاب والإبقاء عليها للاستمرار في إجراءات التأمين كان أيضاً وفق توجيهات ذات القيادة العليا حفاظاً على مكتسبات الثورة والممتلكات العامة، بل وتم تكليفها من ذات القيادة بتأمين جميع المواقع التي انسحبت منها القوات النظامية الأخرى.

والشرطة إذ توضح هذا الأمر تؤكد لجميع المواطنين أنها تعمل وفق مبادئ احترام سيادة القانون وتنفيذه، وأداء واجباتها بكل حيدة ونزاهة بما يحقق الأمن المجتمعى، وأن الالتزام بالقانون هو ما يضبط أداءها ويحدد نطاق مسؤولياتها.

الراكوبة

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى