منوعات

في حوار مثير .. الدولية تكشف التفاصيل الكاملة للاعتداء عليها .. (حقي ما بخلي وكلوا بالقانون)

مواقع التواصل تغلي وتفور حديث الناس والجلسات والأنظار التي إتجهت صوب الحادثة الأليمة التي تعرضت
لها المطربة مروة الدولية ومعها أخرون جراء إنتهاكات جسدية ونفسية حدثت من قبل قوة نظامية أستهدفت حفل فرح حسب ماتابعه نطاق واسع على مستوي مواقع التواصل
نجم عن الحادثة أنتهاكات وعنف وأزي وأزلال جعل جموع كبيرة ، تتضامن معها وتقف بقربها لكونها مواطنة سودانية قبل أن ،تكون فنانة جماهيرية ، مورس عليها إنتهاك وهتك كرامة وهذا الحكم المتابعين والجموع نتج عن ذلك حكم قضائي قضي بدفع غرامة قضائية تجاوزت المليار جنية ، ومعها في هذا الحكم أخرون ، ولكن حسب قولها أن كل هذا لايهم مقابل ذاك الأذي النفسي الذي طالها هي وأسرتها وجموع كبيرة نتج عنه كومة سكري لوالدتها وإعياء أرقدها مستشفي شرق النيل فهي مصابة بداء السكري ) اللعين ، وكعودة للأثر قالت إنها تحترم القانون وبالمثل تنوي التصعيد لرد كرامتها التي تعرضت للعنف والأذلال فهي تنوي التصعيد وكلوا بالقانون.

من جانب أخر حدث تطور كبير ، في القضية التي تطورت لقضية رأي عام بل شأن دولي بعد أتصالات وحوارات وطرح قضية بقنوات ووسائط إعلامية خارجية فضلا لأفراد وجماعات تتبني حقوق المرأة والانسان وهذا هو المسار والتطور الذي طرأ على مجريات القضية.. جلست معها وحاورتها في العديد من النقاط المتعلقة والطارئة على مجريات القضية فخرجت ، بالتوضيح وسرد الحادثة بتفاصيل مستوفية وكاملة متعلقة بالحادثة تجدونها داخل الحوار.

حوار.. علي أبوعركي

قبل كل شي حدثينا عن الأثر النفسي الذي نتج عن الحادثة ؟

الحادثة تسببت في ألم نفسي بالغ، وأزي أصابني، وأثر على من حولي حتى على نطاق أسرتي تأزيت من ذلك والوالدة دخلت في كومة سكري جراء الخبر.

كيف كان وقع الخبر على محيطك والأسرة ؟

تفشت إشاعة في البداية للكثير مفاداها أنوا مروة الدولية (كتلوها ) وهذا هو الخبر الأول الذي وصل للأسرة بما فيهم الوالدة مما تسبب ذلك في إزعاج وأضطراب كبير حتى قمت بالتواصل معهم وطمأنتهم لم وحدي كانت معي شقيقتي وأخرون وهذا ما أثار قلق إضافي.

أحكي لنا ماحدث بالضبط ؟

تفاصيل القصة واضحة للجميع حسب ماورد في مواقع التواصل الإجتماعي وتسببت الحادثة في حالة ذعر ورعب جراء ماحدث من إرهاب وعنف وتجاوزات وضحت في إذلال وعنف ، وضرب وإنتهاكات جسدية وأذي نفسي مما جعلني في حالة تساولات لماذا كل هذا التفشي ، والغل وأيضا تساؤل آخر هل يطبق القانون بهذا الشكل الذي ينتهك الكرامة ، ويسبب له الذلة والمهانة بعيدا عن أنني أمثل جمهور لماذا تنتهك حقوقي وأنا إمرأة لماذا الأذى الجسيم .

كيف وقع العنف؟
ضرب في أكثر من إتجاه في جسدي والإنبطاح أرضا ،وبعد كل ذلك لكل أجل كتاب.

وماشكل البلاغات التي وجهت ضدكم ؟

أنا لم أتغنى من الأصل ، عندما حدث ذلك كانت تتغني فنانة أخرى وأذا كان هناك بلاغ متعلق ،بتصديق إحياء حفل ، كان يفترض أن يكون لشخص ، أخر وليس أنا لم أتغني ولكن لو حدث ذلك القانون واضح ، وطرق تطبيقه أوضح.

هل ترين أنه قد تم إستهدافك ؟

أتحفظ علي الرد وانوي التصعيد بالقانون.

ماموقف أصحاب المناسبة من الحادثة الأليمة ؟

الحق يقال رجال بمعنى الكلمة وقفوا وقفه قوية .. وبالمناسبة حضوري للمناسبة كان مجاملة لحنة العريس الذي أعتبره أخو عزيز و(زول كارب).

وماتفاصيل مابعد الحادثة ؟

في الحراسة تعبت جدآ ، وبعد ذلك دخلت مستشفي شرق النيل لأجراء فحوصات ، فأنا مريضة , سكري وأخرجت تقارير طبية ، ماوقع على صحتي من إعياء .

كم بلغ حجم الغرامة ؟
مجموعة الغرامة للبلاغات المفتوحة بلغت أكثر من مليار .

هل تعتقدين أنك وجدت الدعم والمؤازرة الكافية ؟

والله الحمد لله وجدت دعما لامثيل له وأشكر الشعب السوداني على وقفة التي شدت من أزري وخففت عني ويلات الألم اللعين ، الذي فقد بكيت ، وأغرقت دموعي ليس وجعا ، بل ، فرحا من محبة تضامن ومحبة ، هذا الشعب لي المئات حشود تدخل بيتي وتخرج ، هاتفي لم يتوقف ولولثانية ، إتصالات من مسؤلين ، أفراد منظمات وحقوق أنسان وكمية ، بشر تعجبت ومازلت.

هل ترين أن هناك تطورات في قضية ؟

طبعا القضية تطورت كثيراً ، وأصبحت قضية رأي عام بل شأن دولي بعد تدخلات خارجية وتواصلت حدثت من قنوات ، خارجية وحقوق انسان.

مالذي تودين الوصول إليه من كل هذا ؟

إسترداد حقوقي وكراماتي كأبني أدم وكمواطنة سودانية
وكلوا بالقانون.

موقف الوسط الفني ؟
الحمد لله وجدت كل الدعم والمؤازة وماعارفة أقول شنو والله ياسلام عليكم ،رغماً عن الأنتشار الحادثة إلا أنك لم تخرجي في ظهور أو لايف ، توضيحي للحادثة قبل هذا الحوار تحفظت لفهم ، ولكل توضيح توقيت ولكل قرار زمانا ومكان من بوابة الخروج ورب ضارة نافعه أكسبتني ثقتي وكشفت لي عن هذا الحب العظيم ، المساندة التي وجتها أكبر من أنني فنانة بل إنسانة تعرضت للعنف والأذلال .تألمت بالفطرة ، ولكني لأعرف الإنكسار ..تطورت القضية وهدفي إسترداد كرامتي المنتهكة
الحقوق مردودة وأثق في القانون .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى