غير مصنف --

الإدارات الأهلية بغرب دارفور تدعو للمصالحة ورتق النسيج الاجتماعي

الخرطوم الراي السوداني
أجمعت قيادات من الإدارات الأهلية بغرب دارفور على ضرورة تحقيق المصالحة بين كافة المكونات المجتمعية تحقيقا للسلام.

ودعا متحدثون في مؤتمر صحفي الحكومة الي ضرورة العمل على تأمين الموسم الزراعي مشيدين في ذات الوقت بالجهود التي تقوم بها قوات الدعم السريع في حسم التفلتات الأمنية التي تشهدها مناطق متعددة في السودان.

وأشار الأمير حافظ تاج الدين الي ما ظلت تعاني منه غرب دارفور من نزاعات قبلية أدت إلي قتل المئات من المواطنين الأبرياء مشددا على أهمية رتق النسيج الاجتماعي وحقن الدماء بين المكونات المجتمعية بدارفور.

وطالب الأمير مسار عبد الرحمن عبد الرحمن أصيل بضرورة العمل على تأمين الموسم الزراعي والعمل على وقف الاقتتال وضبط الإعلام وعدم بث السموم مشيرا إلي مجاهدات الدعم السريع في دارفور مؤكدا أن بغرب دارفور أكثر من أربعين مكون قبلي وقال إن عملية الثأر أدت إلي زهق الأرواح مطالبا بضرورة رتق النسيج الاجتماعي.

من جهته أكد الأمير محمد موسي أن هناك جهات ظلت تؤجج الصراع القبلي من خارج البلاد دون معرفة الواقع الذي يعيشه السكان من تعايش وتداخل بين المكونات داعيا الي تحديد رؤية واضحة حول الفترة الانتقالية.

وطالب المتحدثون بضرورة أن يتم تحديد موعد لقيام الانتخابات مشيرين الي أهمية وقف التصعيد الإعلامي من أجل تأجيج الصراعات مؤكدين استعدادهم للسلام والتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي في الولاية

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى