غير مصنف --

رئيس مجلس السيادة يلتقى رئيس وفد الوساطة الجنوبية المستشار توت قلواك

الراى السودانى

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن #عبدالفتاح_البرهان إلتزام الحكومة بتنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان بإعتباره الركيزة الأساسية لإمن وإستقرار البلاد.

وأشار لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم ،السيد توت قلواك مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشؤون الأمنية رئيس وفد الوساطة الجنوبية، إلى جاهزية اللجان الأمنية لبدء عمليات تجميع القوات في المعسكرات في دارفور والمنطقتين، في إطار تنفيذ بند الترتيبات الأمنية ،لافتا الى ضرورة تضافر الجهود وتوحيد الرؤى والعمل معا من أجل إحلال السلام في الدولتين.

وأوضح المستشار توت قلواك، في تصريح صحفي ، عقب اللقاء أن الوفد أطلع السيد رئيس مجلس السيادة على الإستعدادات الجارية بمدينة جوبا لإستقبال جولة التفاوض بين الحكومة والحركة الشعبية – شمال بقيادة عبد العزيز آدم الحلو ، معلنا أن الجولة ستبدأ في الرابع والعشرين من مايو المقبل.

وأبان أن اللقاء بحث أيضا خطوات تنفيذ إتفاقية سلام جنوب السودان ،مشيراََ إلى ما تنعم به جمهورية جنوب السودان من سلام وأمن وإستقرار .

وقال توت إن اللقاء تطرق للعقبات الفنية التي تواجه عملية نقل البترول ومروره عبر الأراضي السودانية ، وإمكانية نقله عبر ميناء البحر الأحمر، مؤكدا أن الرئيسين البرهان وسلفاكير جددا إلتزامهما بتقديم كافة التسهيلات بما يخدم ويعزز العلاقات والمصالح المشتركة بين الدولتين.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى