غير مصنف --

إجتماع تنسيقي لتكملة اجراءات تشريح ودفن جثث المفقودين ومجهولي الهوية

الراى السودانى

ترأس وزير الصحة الإتحادي د.عمر النجيب إجتماع تنسيقي لمعالجة المشكلات التي تواجه المشارح بولاية الخرطوم، بحضور كل من وكيل وزارة الصحة المكلف د. يسرا محمد عثمان، والإدارة العامة للطب العلاجي وإدارة الطب العدلي بولاية الخرطوم والمجلس الإستشاري للطب العدلي.


واكد الاجتماع على ضرورة التنسيق ومواصلة عمل اللجان الفنية بكل المشارح لتكملة إجراءات التشريح وجمع العينات وحفظها لجثث مجهولي الهوية بمشارح ولاية الخرطوم، وتكملة الإجراءات الورقية الشرطية والقانونية عبر الجهات العدلية.


وتوصل الإجتماع الى ضرورة تأمين المشارح من قبل وزارة الداخلية أثناء مباشرة اللجان لمهامها، وإحكام التنسيق مع المحليات في الولاية لتوفير السيارات وقيام إدارة صحة البيئة بتعقيم الأماكن التي تعرضت للتلوث، وتقليب الأرض ورشها بالفورملين والمواد المعقمه، والترتيب مع وزارة الأوقاف لتجهيز المقابر والطوب والاكفان للجثامين، وتحديد أماكن للدفن مع الجهات المختصة.


وأوصى الإجتماع بمباشرة اللجان لمهامها فورًا، على أن يتم دفن جميع جثامين المفقودين ومجهولي الهوية بنهاية شهر رمضان، بعد أخذ العينات، وتم التأكيد على ضرورة زيادة السعة التخزينية للمشارح بزيادة عدد الثلاجات والتنسيق مع بقية الجهات ذات الصلة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى