غير مصنف --

أحزاب: سنعارض أي دعوات تدعو لاسقاط حكومتنا الانتقالية

أعلنت أحزاب ( المؤتمر السوداني و التجمع الاتحادي و الأمة القومي و البعث العربي الاشتراكي ) معارضتها بالوسائل السلمية أي دعوات لاسقاط الحكومة الانتقالية .

و أوضحت الأحزاب في بيان مشترك اليوم “الجمعة”  أنها تراهن على وعي الثوار و ثقتها في عدم إنجرارهم لأي دعوات مندسة لإحداث عنف أو شغب ، وشددت على ضرورة تقييم أداء الحكومة في ذكرى 19 ديسمبر، وقالت “نحن إذ نمثل أحزاب سياسية داعمة لمسيرة تلك الحكومة نرى أنها أنجزت ملفات غاية في الأهمية وأهمها الوصول لاتفاق سلام جوبا مع حركات الكفاح المسلح وعودتها لحاضنة الوطن والانخراط في بناءه”.

و أشارت الأحزاب إلى أن الحكومة تعمل بشكل جاد في الوصول لاتفاق سلام مع كل حركات الكفاح المسلح التي لم تنخرط في اتفاقية جوبا ،

كما أشادت بالدور الذي لعبته في رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ، لكنها أبانت في الوقت ذاته أن الأداء الاقتصادي كان ضعيفاً ودعت الحكومة التي سيتم إعادة تشكيلها إلى وضع قضايا معاش الناس على رأس أولوياتها.

و أكدت عملها على مدار الساعة لإكمال هياكل السلطة و خاصة المجلس التشريعي وأشارت إلى أنه بعد أن أصبحت اتفاقية السلام قيد التنفيذ ، فإنها تأمل أن تستكمل إجراءات تشكيل المجلس التشريعي بأعجل مايكون بالإضافة إلى إستكمال تشكيل حكومات الولايات والمجالس التشريعية الولائية وتكوين كل المفوضيات المنصوص عليها بالوثيقة الدستورية وبصلاحيات واسعة.

و ناشدت الأحزاب الجماهير بتوخي الحذر وإتخاذ كافة الاحترازات الصحية في الاحتفال بذكرى 19 ديسمبر المجيدة في ظل الظروف الصحية

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى