غير مصنف --

صيادلة السودان يعلنون التصعيد ويترقّبون ردّ مجلس الوزراء

اوضحت لجنة صيادلة السودان المركزية أنّها لم تتسلّم أيّ ردٍ رسمي من قبل السلطات، مشيرةً إلى أنّها تلّقت وعدًا من مجلس الوزراء على اتخاذ خطواتٍ جادةٍ في مدّة أقصاها”72″ ساعة.

و”الخميس”، نظّم عديد من الأجسام بقيادة تجمّع الصيادلة المهنيين، لجنة صيادلة السودان المركزية، التجمّع الصيدلي، اللجنة التسييرية لمستوردي الأدوية، اللجنة التسييرية لموزعي الأدوية، ولجنة أصحاب الصيدليات بولاية الخرطوم، وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء بالخرطوم على خلفية ندرة العديد من أصناف الأدوية الأساسية والمنقذّة للحياة.

وقالت لجنة صيادلة السودان المركزية اليوم”الجمعة” وفق بيانٍ أطّلع عليه”باج نيوز”، إنّها ستواصل في التصعيد المعلن حتى يتمّ إيجاد حلولٍ ناجعةٍ من قبل الدولة لأزمة الدواء لضمان حق المواطن في الحصول على دواءٍ آمن وفعّال وبالسعر المناسب والمستطاع.

وتعاني الصناعات الدوائية في السودان من عدّة مشكلات، تتمثّل في عدم توفر النقد الأجنبي لاستيراد المواد الخام، وارتفاع تكلفة التشغيل وعدم توفر الطاقة وضعف المنافسة الشرائية في السوق بسبب عمليات الاستيراد التي تستحوذ على نسبة 55 في المائة من حاجة السوق المحلية، بالإضافة إلى”التسعيرة

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى