يتجه رئيس الوزراء السوداني، كامل إدريس، إلى إجراء تعديل وزاري وشيك يشمل عدداً من الحقائب الوزارية في الجهاز التنفيذي للدولة، وفق ما أفادت به مصادر متطابقة.
ونقلت المصادر أن التعديل المرتقب يأتي ضمن عملية مراجعة وتقييم لأداء الطاقم الحكومي، في ظل تصاعد الانتقادات المتعلقة بمستوى الإنجاز الحكومي خلال الفترة الماضية.
وبحسب المصادر، فإن “حكومة الأمل” أكملت عامها الأول دون تحقيق نتائج ملموسة أو إحداث تحول واضح في مستوى الخدمات أو الأداء الاقتصادي العام بالبلاد، الأمر الذي دفع رئاسة الوزراء إلى دراسة إجراء تغييرات داخل التشكيل الوزاري.
وأضافت المصادر أن التوجه الحالي يستهدف الدفع بوجوه جديدة إلى الجهاز التنفيذي، بما يسهم في تعزيز الأداء الحكومي والاستجابة لتحديات المرحلة المقبلة ومتطلباتها.











