
وجّه المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور، المهندس أحمد عثمان الشيخ، بفتح بلاغ رسمي واتخاذ إجراءات قانونية بحق الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يقوم بكسر وقطع أحد الطرق القومية، وذلك على خلفية الحادثة التي أثارت استياءً واسعاً لما تمثله من تهديد لسلامة مستخدمي الطرق والبنية التحتية.
كما أصدر المدير العام توجيهات لإدارة الأمن الاقتصادي بمتابعة القضية حتى اكتمال الإجراءات القانونية، والعمل على ضمان تطبيق القانون وحماية الطرق القومية من أي أعمال تخريبية أو تعديات تؤثر على استدامتها.
وفي السياق، أكد مدير إدارة الصيانة بالهيئة، طارق أبو آمنة، أن الطرق القومية تمثل ثروة وطنية ومرفقاً استراتيجياً يتطلب المحافظة عليه، مشيراً إلى وجود قوانين وتشريعات تجرّم التعدي على الطرق أو حرمها.
وأوضح أبو آمنة أن فتح المصارف بصورة عشوائية خلال موسم الخريف والتعدي على حرم الطرق من أبرز الممارسات التي تتسبب في أضرار جسيمة للبنية التحتية، وتسهم في تسريع تدهور الطرق، الأمر الذي ينعكس سلباً على حركة النقل والتنمية الاقتصادية.
ودعا إلى وقف التعديات على مواد الأكتاف والحمايات، والحد من أنشطة التعدين العشوائي داخل حرم الطرق، مؤكداً أن فرق الصيانة تواصل أعمالها في مختلف القطاعات، وأن الهيئة بدأت بالفعل في فتح المصارف وتجهيز الطرق القومية استعداداً لموسم الخريف.











