اخبار السودان

رسالة من سلفاكير لـ “البرهان” وإخيرا.. بدء ضخ بترول جنوب السودان

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – تسلَّم الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، رسالة خطية من رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، تركزت على تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. جاء ذلك خلال لقاء البرهان بمكتبه مع توت قلواك، مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية، الذي قام بتسليم الرسالة.

 

 

 

 

وفي تصريح صحفي، أشار قلواك إلى أن اللقاء تناول موضوع نفط جنوب السودان وأهمية حل العقبات التي تعترض انسياب وضخ النفط عبر الأراضي السودانية. وأكد أن النفط يشكل أولوية لجمهورية جنوب السودان، حيث يبدأ الضخ من منطقة الجبلين مروراً بالأراضي السودانية حتى ميناء بشائر.

 

 

 

 

وذكر قلواك أن الفريق أول البرهان وجه الجهات المعنية بتسهيل الإجراءات ومعالجة كافة المعوقات لضمان استمرار تدفق النفط من جنوب السودان عبر السودان. كما أكد قلواك استعداد جنوب السودان لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع السودان، مشيراً إلى جاهزية الفرق الفنية في البلدين لزيادة إنتاج النفط وتسهيل انسيابه عبر ميناء بشائر.

 

 

 

 

 

وأضاف قلواك أن زيارته للسودان جاءت بتوجيهات من الرئيس سلفا كير لمتابعة القضايا المتعلقة بنفط جنوب السودان، وخاصة تلك التي تأثرت بتداعيات الحرب في السودان، والتي أثرت بدورها على خط نقل النفط ومعيشة مواطني جنوب السودان.

 

 

 

 

 

وأشار إلى أن رئيس مجلس السيادة السوداني أكد استعداد بلاده لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لضمان استمرار انسياب النفط من جنوب السودان. وتم الاتفاق على عقد لقاء بين وزارتي الطاقة والنفط في البلدين لبحث الحلول الممكنة لهذه القضية، نظراً لأهمية النفط في دعم الحياة الاقتصادية لشعبي البلدين.

 

 

 

 

وضم وفد جنوب السودان، بالإضافة إلى توت قلواك، وزيري رئاسة الجمهورية والنفط ومدير عام جهاز المخابرات.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى