اخبار السودان

انتهاكات جديدة من الدعم السريع تجبر 13 ألف مواطن على النزوح وبيان من الحكومة

متابعات-الراي السوداني-ارتبكت قوات الدعم السريع المتمردة انتهاكات ومجازر كبيرة  في عشرات القرى بدارفور بحق المواطنين،مما أجبر الآلاف على النزوح، وأصدرت حكومة اقليم دارفور اليوم بيانا ادانت فيه انتهاكات المليشيا لعدد من قرى ولاية شمال دارفور ، وفيما يلي نورد نص البيان :

 

 

بيان

حكومة إقليم دارفور

 

في حادثة مروعة تثير إستنكار الإنسانية، قامت مليشيا الدعم السريع الإرهابية بارتكاب مجزرة فظيعة ضد المدنيين العزل في قرى ومناطق: [بئر مزّة، بِريدك، دونكي بعاشيم، دريشقي، حلة أبو زكريا، حلة أبو موسى، حلة هارون، حلة أموه، حلة آدم حمدون، حلة أبو جمعة، حلة محمد أبوتي، حلة كلميت، حلة قصوب، حلة أدبو، حلة إسحق طاهر، حلة إدريس دقو، حلة صديق برا، حلة عبد الله أبكر] في ولاية شمال دارفور.

 

 

 

وقد أسفرت هذه الجريمة عن مقتل عدد كبير من المواطنين الأبرياء ونزوح أكثر من 13 ألف مواطن عزل، مما يضيف هذه الفظائع إلى سلسلة الجرائم التي ترتكبها هذه المليشيا المتمردة في مختلف ولايات السودان. وهذه الأفعال الإجرامية تُظهر السلوك المنهجي لهذه المليشيات في استهداف المدنيين، ونهب ممتلكاتهم، وتهجيرهم قسرياً من مناطقهم.

 

 

 

 

إن حكومة إقليم دارفور، إذ تشير إلى هذه الجريمة الموثقة، تدعو المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة واستنكار هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها من مليشيا الدعم السريع الإرهابية، وذلك تماشياً مع مبدأ عدم الإفلات من العقاب.

 

 

 

وتتقدم حكومة إقليم دارفور بالتعازي لأرواح الشهداء ، سائلة الله العلي القدير أن يتقبلهم قبولاً حسناً، وأن يلهم ذويهم الصبر وحسن العزاء ، وتهبب منظمات المجتمع المدني والمبادرة الوطنية لإنقاذ المدنيين الأبرياء في تلك المناطق المتأثرة.

 

إعلام حكومة إقليم دارفور

 

السودان 12 أكتوبر 2024م..

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى