اخبار السودان

الدعم السريع ينسحب جزئيا من الفاشر أين وجهته!؟

متابعات-الراي السوداني-بدأت قوات الدعم السريع التي تمتلكها أسرة دقلو في الانسحاب من مدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور بحسب ما أفاد سكان محليون في ولاية شمال دارفور غربي السودان.

 

 

 

 

وقال المواطنون أنهم شهدوا انسحاب قوات الدعم السريع من مدينة الفاشر في اتجاهات متعددة وذكر أحد الشهود في بلدة شنقل طوباي، التي تبعد 55 كلم جنوب غرب الفاشر، أنه رأى 30 مركبة عسكرية مع 4 شاحنات كبيرة تغادر المنطقة المحيطة بالفاشر الأسبوع الماضي، وفقاً لما أفاد به السكان المحليون.

 

 

 

وأشار إلى أن العشرات من الجنود دخلوا سوق المدينة للتسوق بشكل سريع، كما أخبروا السكان بضرورة المغادرة من أجل وقف القوات المشتركة بحسب ما ذكروا.

 

 

 

وشهدت مدينة الفاشر، يوم الأحد، تقدمًا ملحوظًا لقوات الجيش السوداني بالإضافة إلى القوات المشتركة من الحركات المسلحة الداعمة له في عدة اتجاهات في المنطقة الجنوبية الشرقية من المدينة.

 

 

 

 

 

فيما ذكر أحد القادة المحليين في مدينة مليط، التي تبعد 65 كيلومترًا شمال الفاشر، أن قوات الدعم السريع قد سحبت 70 سيارة مدرعة في أواخر سبتمبر الماضي لمواجهة القوات المشتركة للحركات المسلحة التي تأتي من الصحراء ومدينة الدبة في الولاية الشمالية.

 

 

 

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى