اخبار السودان

الخارجية تستهجن مزاعم الإمارات حول قصف مقر سفيرها بالخرطوم

متابعات-الراي السوداني-أصدرت وزارة الخارجية بياناً صحفيا حول المزاعم الباطلة من وزارة خارجية دولة الإمارات  لتعرض مقر سفيرها بالخرطوم لقصف من القوات المسلحة السودانية الامر الذي نفته القوات المسلحة في بيان منفصل .

 

 

وفيما يلي نص بيان الخارجية :-

تستهجن وزارة الخارجية المزاعم الباطلة من وزارة خارجية دولة الإمارات حول تعرض مقر سفيرها بالخرطوم لقصف من القوات المسلحة السودانية، الأمر الذي نفته القوات المسلحة. ولابد من التذكير  بالحق الذي تتيحه كل الشرائع والقوانين للجيش الوطني للقيام بواجبها في حماية البلاد وشعبها وسيادتها ضد كل إعتداء والتصدي للمرتزقة والإرهابيين إينما كانوا. مع ألتزام القوات المسلحة التام بالقانون الدولي.

 

 

 

 

هذه المزاعم الكاذبة محاولة بائسة للتغطية على  التقارير الدولية الموثقة التي تفضح  دور الإمارات الشرير في استمرار وتسعير الحرب في السودان ومسؤوليتها المباشرة عن الفظائع التي ترتكبها صنيعتها مليشيا الجنجويد الإرهابية من جرائم ضد الإنسانية وتطهير عرقي وإبادة جماعية وعنف جنسي واسترقاق النساء والأطفال.

 

 

 

لقد وثقت الصحافة الاستقصائية الدولية مؤخرا بالتفاصيل والأرقام أن إمدادات السلاح الإماراتي للمليشيا ومئات الآلاف من المرتزقة الذين تمولهم الإمارات هي السبب الأول لاستمرار الحرب  في السودان وما يصاحبها من فظائع ومعاناة إنسانية.

 

 

 

لهذا فإنه أمر مثير للسخرية أن تتحدث وزارة الخارجية الإماراتية عن رفض الإرهاب  والالتزام بالقانون الدولي في الوقت الذي ترعى فيه مليشيا تجسد أسوأ ما عرف عن المجموعات الإرهابية، وتتمادى هي والمليشيا التي ترعاها في انتهاك القواعد الأساسية للقانون الدولي.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى