اخبار السودان

مواطنة:تعرضنا للاعتقال والاغتـ ـصاب من الأجانب وقيادات الدعم السريع كانوا يسألوننا”التعامل كيف”؟

كشفت مواطنة سودانية اشارت إلى ان اسمها -هاجر- عن تعرضها للاعتقال والاعتداء بواسطة قوات الدعم السريع المتمردة.

 

 

 

 

 

وقالت هاجر إنها كانت تسكن منطقة الديم وسط الخرطوم وجرى اعتقالها بواسطة الدعم السريع واحتجازها لمدة 31 يوما في معتقل في مدينة الرياض شرق مطار الخرطوم.

 

 

 

 

وكشفت هاجر عن أن عدد النساء والفتيات المعتقلات في معتقل الرياض لدى الدعم السريع بلغ 67 امرأة وفتاة وقالت إن بعض الفتيات المعتقلات لا تتجاوز أعمارهن 14 عامًا بينما أكبرهن لا تتجاوز ال 30 عاما.

 

 

 

 

وأشارت إلى أن عناصر الدعم السريع كانت تحقق مع النساء المعتقلات في أوقات متأخرة من الليل حتى الساعة الثانية صباحا ،مضيفة أن المحققين يقومون باغتصاب النساء وخصت بالذكر عنصر متمرد يدعى “معاوية” وقالت أن عدد من العناصر أجانب الجنسية “ليبيين” ويقومون أيضا باغتصاب النساء والفتيات.

 

 

 

 

وكشفت أن عمليات الاعتداء الجنسى تكون في بعض الأوقات بواسطة أكثر من فرد.

 

 

 

وقالت إن قيادات مليشيا الدعم السريع كانت تقوم بزيارات راتبة إلى المعتقل تعرفت منهم على المتمرد “عيسى بشارة” وأضافت أنه كان يسأل النساء المعتقلات :”التعامل كيف والأكل والشراب كيف!؟” مؤكدة أن النساء المعتقلات لم يستطعن التحدث عما يدور داخل المعتقل رهبة من السجانين القائمين على المعتقل والذين ذكرت منهم “جالية وبخيته وسلمى ومعاوية وكابوكي”.

 

 

 

وعلق حاكم إقليم دارفور في تغريدة مرفقًا مقطع فيديو المواطنة هاجر قائلا: دولة راعية لهذه العملية القذرة التي قصدت منها إهانة السودانيين.الان يورد اسمها بين ضمن الدول التي تسعي لتقديم إعانات إنسانية.(شعارهم إنقاذ أهل السودان.)الإنقاذ ممن ؟وكيف يتجرأ من باشر بنفسه كل عمليات الاغتصاب ان يتقدم الصفوف ويدعي إنقاذنا ؟ لا منقذ للسودان إلا اذرع السودان .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى