اخبار السودان

توقف محطات مياه الفاشر بسبب نقص الوقود

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – أعلن قطاع المياه في ولاية شمال دارفور يوم الاثنين عن توقف محطات مياه الفاشر بشكل كامل بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيلها. وأكد خالد إسحق، مدير الإدارة العامة لمياه المدن، في تصريح لـ “دارفور 24” أن مصادر المياه في المدينة، بما في ذلك منطقة شقرة غرب الفاشر والمحطة الرئيسية، توقفت عن العمل منذ ثلاثة أيام، مما أدى إلى تفاقم أزمة المياه.

معاناة النازحين بسبب نقص المياه

أدى توقف محطات المياه إلى تفاقم الأوضاع في مراكز إيواء النازحين في الفاشر. وأعرب أحمد يحيى، ممثل نازحي مدينة كتم في مدرسة علي ابن أبي طالب بحي أبو شوك الحلة في الفاشر، عن قلقه من تدهور الوضع، حيث توقفت المنظمات التي كانت توفر المياه بالتعاون مع مشروع المياه والإصحاح البيئي الحكومي عن تقديم خدماتها لأكثر من أسبوع دون أسباب واضحة. وأوضح أن النازحين يواجهون صعوبة كبيرة في تحمل تكاليف المياه في ظل هذه الظروف الصعبة.

تأثير الحرب على الخدمات الأساسية

تشهد العديد من مدن دارفور، بما في ذلك الفاشر، تدهورًا في الخدمات الأساسية بسبب الحرب المستمرة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ العام الماضي. وقد تسببت هذه الحرب في تحديات كبيرة في نقل الوقود والسلع الغذائية والبضائع إلى الإقليم، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى