إقتصاداخبار السودان

تنتج 350 ميقاواط مع تحلية للمياه..محطة كلانييب بشرى جديدة لسكان بورتسودان

متابعات-الراي السوداني-قال دكتور جبريل ابراهيم وزير المالية خلال مخاطبته حفل تدشين محطة كهرباء كلانييب -سيمنس- إن الحكومة الاتحادية لن تعود من بورتسودان قبل تنفيذ وتحقيق مشروعي كهرباء ومياه مدينة بورتسودان.

 

 

 

 

وأشار جبريل ان الكهرباء أصبحت من ضروريات الحياة فالتعليم الإلكتروني يحتاج للكهرباء والعلاج يحتاج للكهرباء مؤكدا وصول الكهرباء الي ٦٠٪ على الاقل من الشعب السوداني معتبرًا أن الكهرباء حق لكل مواطن مناشدا وزارة الطاقة والشركة الوطنية للطاقة والهندسة بإنتاج كهرباء نظيفة وااتوسبع في إنتاج الطاقة وتعدد مصادر أخرى للتوليد.

 

 

 

 

من جانبه ابدى والي البحر الأحمر سعادتهم حكومة وشعبا في مدينة بورتسودان بتنفيذ مشروع كهرباء كلانيب مشيرا إلى أن المشروع الحياة وقال لا فرق بين الكهرباء والمياه.

 

 

 

وتقع محطة كلانييب 22 كلم جنوب مدينة بورتسودان وتم انشاءها بتقنيات ومعدات شركة سيمنس الألمانية المتخصصة في التوليد الحراري،وتعتبر المحطة شبيهة بمحطة قري الحرارية التي نفذتها سيمنس.

 

 

 

 

 

 

ويقدر للمحطة  أنتاج بين (350-375) ميقا واط كمرحلة أولى – ثم اضافة 180ميقا أخرى بعد تركيب مولد الأستيم الراجع بالأضافة لخط تحلية مياه يساهم في تخفيف ضائقة بورتسودان من المياه.

الجدير بالذكر إن المشروع بدأ تنفيذه منذ العام 2016م

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى