اخبار السودان

ظهرت قيادات في مقطع فيديو ..ما حقيقة تأييد قبيلة رفاعة للدعم السريع؟

اخبار السودان-الراي السوداني

متابعات-الراي السوداني-قال غرفة طوارئ الدندر أنها تابعت مقطعاً مصوّراً لميليشيا الدعم السريع تزعم فيه أن قيادات قبيلة رفاعة أعلنت تأييدها للمليشيا واستنفارها ضد الجيش.

 

وقالت الغرفة إن المقطع  المصورأظهر  عدداً من أصحاب السوابق ضمنه،وأكدت غرفة طوارئ الدندر أن الذين استغلوا اسم قبيلة رفاعة بالدندر لا يمثلونها، بل هم أصحاب سوابق في النهب والسلب والسرقة والشيكات الطائرة، وتشهد عليهم المحاكم والسجون بالدندر. هؤلاء الأشخاص امتطوا ظهر المليشيا لتصفية حساباتهم مع أهل الدندر.

 

وأشارت الغرفة طوارئ الدندر إلى أن من يتحدثون باسم الدندر ورفاعة هم أقزام غارقون في الانحطاط الأخلاقي حتى أخمص قدميهم، وأن سلوكياتهم الإجرامية تتطابق تماماً مع أفعال ميليشيا الدعم السريع.

 

 

 

كما ذكرت غرفة الطوارئ أن عناصر المليشيا المسنودة بعناصر من “شفشافة” قرية كامراب من قومية الرزيقات والفريش ما زالوا يرتكبون الانتهاكات، حيث قتلوا أحد المواطنين في حلة بلّه، ومواطن آخر في قرية خميسة، واعتدوا بالضرب على المواطنين في قرى كاجا والتكمبري وكاكوم.

 

 

وطالبت غرفة طوارئ الدندر القوات المسلحة بأداء دورها في أسرع وقت ممكن، بعد هروب عناصر المليشيا من الدندر محمّلين بالبضائع والمحاصيل والاتجاه بها غرباً. وقالت أنه لم يتبقَ في الدندر إلاّ أصحاب السوابق والسواقط الذين انضموا للمليشيا بغرض النهب والسلب.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى