إقتصاداخبار السودانتكنلوجياعالمية

انقطاع عالمي في الإنترنت وفوضى طيران وبنوك في أمريكا واستراليا

عطل عالمي في الإنترنت وتوقف حركة الطيران

متابعات-الراي السوداني-انقطعت خدمة الإنترنت بشكل مفاجئ بدول  في مختلف أنحاء العالم، اليوم الجمعة، وأشارت مصادر إلى أن انقطاع الإنترنت مرتبط بخلل تقني، مما تسبب في تعطل العمليات في مطارات وشركات طيران ووسائل إعلام ومصارف.

 

وبحسب وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية، فإن “انقطاعا عالميا للإنترنت أثر على شركات طيران وبنوك ووسائل إعلام ومكاتب، من الولايات المتحدة إلى أستراليا”.

انقطاع الإنترنت

وأعلنت قناة “سكاي نيوز” البريطانية توقفها عن البث المباشر، إذ قال الرئيس التنفيذي للشبكة، ديفيد رودس، على منصة “إكس”: “لم تتمكن سكاي نيوز من البث التلفزيوني المباشر هذا الصباح، ونبلغ المشاهدين حاليا بأننا نعتذر عن الانقطاع”.

 

وفيما بتعلق بحركة الطيران، فقد أبلغت العديد من المطارات عن توقف رحلاتها.

 

وأعلن عدد من كبرى شركات الطيران الأميركية، من بينها خطوط “دلتا” و”يونايتد” و”أميركان”، وقف جميع رحلاتها في ساعة مبكرة الجمعة، بسبب مشكلة اتصالات، حسب إدارة الطيران الفدرالية.

 

وقالت الإدارة في مذكرة لشركات الطيران، إن “جميع.. الرحلات بغض النظر عن الوجهة النهائية” أوقفت بسبب “مشكلة الاتصالات”.

 

كما قالت شركة تشغيل المطارات الإسبانية، إن “حادثا في أنظمة الكمبيوتر بجميع المطارات الإسبانية، يتسبب في تأخير الرحلات الجوية”.

 

وأعلن أيضا مطار برلين وقف الرحلات الجوية حتى الساعة 0800 بتوقيت غرينتش. وقالت الشركة المشغلة للمطار في منشور على منصة “إكس”، إنه “يعاني من تأخير في تسجيل وصول الركاب بسبب خلل فني”.

 

وقالت شركة الطيران “لوفتهانزا” الألمانية، إنها “تعمل على إيجاد حل للأعطال التي تضربها”.

 

وتأثر كذلك مطار أمستردام في هولندا بالعطل الفني العالمي، بالإضافة إلى شركة “إير فرانس” التي أشارت إلى اضطرابات في عمليات “بعض المحطات”، منوهة بأن “المطارات الباريسية بمنأى عن العطل”.

 

وبدورها، قالت الخطوط الجوية التركية إنها تواجه مشكلات في أنظمة الحجز وتسجيل وصول الركاب وإصدار التذاكرـ بسبب خلل فني عالمي.

 

فيما رجحت مصادر أن العطل المفاجئ قد يكون بسبب هجوم سيبراني على عدد من الأنظمة الحاسوبية في العالم.

بينما كشفت شركة ميكروسوفت عن أعطال في نظامها وقالت أنها تعمل على إصلاحات والنظام في تحسن مستمر.

وشددت الشركة على أنه قد لا تتوفر خدمات تطبيقاتها في الوقت الحالي للمستخدمين .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى