اخبار السودان

ماحقيقة تحفظ البرهان على طلب المملكة العربية السعودية؟

اخبار السودان - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، امس نائب وزير الخارجية السعودي، وليد بن عبدالكريم الخريجي، الذي وصل البلاد في زيارة رسمية.

 

 

وأوضح وكيل وزارة الخارجية، السفير حسين الأمين، في تصريح صحفي أن المباحثات تناولت الدعوة لاستئناف منبر جدة، مشيرًا إلى أن رئيس المجلس السيادي أكد حرص السودان على إنجاح منبر جدة باعتباره أساساً يمكن البناء عليه.

 

 

وأكد البرهان على ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في مايو 2023، مضيفًا أن اللقاء تناول أيضًا أهمية توسيع قاعدة المسهلين في مفاوضات جدة، مبينًا أن رئيس مجلس السيادة أبدى تحفظه على وجود أي طرف يدعم مليشيا التمرد.

 

 

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن شكره وتقديره لمواقف المملكة العربية السعودية الداعمة لأمن واستقرار السودان، مشيرًا إلى العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

 

 

وأوضح وكيل الخارجية أن نائب وزير الخارجية السعودي نقل لرئيس مجلس السيادة تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

 

وأكد نائب وزير الخارجية السعودي خلال اللقاء حرص السعودية على أمن واستقرار السودان ودعمها اللامحدود له، معتبرًا أن استقرار السودان له تأثير مباشر على أمن واستقرار المنطقة، مشيرًا إلى الموارد الضخمة التي يتمتع بها السودان في مختلف المجالات.

يُذكر أن اللقاء تم بحضور وكيل وزارة الخارجية ومدير عام جهاز المخابرات العامة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى