اخبار السودان

الخلافات تعصف بـ تحالف حمدوك والاتحاد الافريقى برفض طلب لـ تقدم

اخبار السودان - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – اعتذرت تنسيقية القوى السياسية والمدنية “تقدم” برئاسة عبدالله حمدوك عن المشاركة في الاجتماع التحضيري الذي ينظمه الاتحاد الأفريقي لحل الأزمة السودانية، المزمع عقده من العاشر حتى الخامس عشر من يوليو.

 

 

كشفت مصادر مطلعة عن وقوع خلافات داخل التحالف بعد أن انفردت لجنة من “تقدم” بقرار عدم المشاركة.

 

 

وأوضحت أن لجنة من “تقدم” تضم صديق الصادق المهدي وأحمد تقد لسان وشهاب إبراهيم قد عقدت اجتماعًا مع الاتحاد الأفريقي لمناقشة قائمة المدعوين للاجتماع ومنع 15 من رموز الكتل السياسية السودانية من الحضور إلى أديس أبابا، ومن أبرزهم محمد سيد أحمد الجاكومي، مبارك أردول، جبريل إبراهيم، مني أركو مناوي، الناظر محمد أحمد ترك، التوم هجو، وعلي عسكوري.

 

 

وأبدت قيادات “تقدم” تخوفها من دعوة المؤتمر الوطني للمشاركة في الاجتماع، وطالبت بالحصول على قائمة المدعوين، إلا أن الاتحاد الأفريقي رفض ذلك كما رفض تأجيل الاجتماع بناء على طلب قيادات “تقدم”.

 

 

وأكدت المصادر أن قيادات “تقدم” التي حضرت إلى أديس أبابا أبلغت الاتحاد الأفريقي بعدم مشاركتها في الاجتماع دون الاستجابة لتلك المطالب ودون الرجوع لعبدالله حمدوك وأعضاء الأمانة العامة لـ “تقدم”، مما أثار خلافات حادة وسط المكونات السياسية والمدنية للتحالف.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى