اخبار السودان

البرهان يوجه الأحزاب السياسية بتشكيل حكومة خلال أسبوعين

اخبار السودان-الراي السوداني

الراي السوداني-الكرامة-محمد جمال قندول-  وجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان،  القوى  السياسية فترة أسبوعين لتشكيل حكومة والتوافق على رئيس وزراء لقيادة المرحلة المقبلة.

 

وبحسب مصادر مطلعة فإن البرهان أبلغ القوى السياسية انه سيسمي رئيس وزراء من جانبه حال لم تتوافق على الخطوة خلال الموعد المحدد مؤكدة أن البرهان حريص على تشكيل الحكومة غير انه يأمل أن يتم ذلك عبر توافق واسع.

 

وكان رئيس مجلس السيادة البرهان قد اجتمع برؤوساء الكتل والتحالفات السياسية مساء الأربعاء الماضي واستعرض معهم قضايا عديدة من ضمنها تشكيل الحكومة وحضر اللقاء مبارك الفاضل وجعفر الميرغني والتجاني السيسي ونزار خيري ومحمد وداعة واخرون.

 

وانخرطت التحالفات والكتل السياسية في مشاورات لرفع رؤيتها وتقديم حكومة كفاءات خلال الاسبوعيين المقبليين وبحسب صحيفة الكرامة فإن د. مضوي ابراهيم عاد الدائرة الترشيح مجددا ليرافق د. كامل ادريس ود. جبريل إبراهيم وينتظر ان يقود احدهم اول حكومة منذ الخامس والعشرين من أكتوبر 2021.

 

وتعاني البلاد من شغور في منصب رئيس الوزراء بعد استقالة عبد الله حمدوك عقب إجراءات 25 أكتوبر التصحيحة والتي اطاحت بحكومة أحزاب الحرية والتغيير آنذاك.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى