اخبار السودان

مسؤول أممي: اعتداءات جنسية في مناطق سيطرة الدعم السريع والضحايا ينهين حياتهن

اخبار السودان - الراي السوداني

متابعات -الراي السوداني-في حوار له مع موقع الأمم المتحدة للأخبار قال مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان، جاستن برادي أن هنالك حالات من العنف الجنسي يتم الإبلاغ عنها في السودان مع عدم القدرة على الوصول إلى الأشخاص المعتدى عليهم هنالك على الأرض.

 

 

وأشار برادي إلى أن العنف الجنسي على عكس بلدان أخرى، يشكل وصمة عار كبيرة في السودان.
مؤكدا أن هناك المزيد من التقارير التي يتلقاها صندوق الأمم المتحدة للسكان عن ناجيات من العنف الجنسي ينتحرن لأنه عبء ثقيل للغاية يصعب تحمله في المجتمع السوداني.

وقال برادي أن تلك الانتهاكات تحدث في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الدعم السريع،وفي التقارير التي لدينا، استمروا في إنكار ارتكابهم لهذه الجرائم. ولكن إذا لم يرتكبوها، فإنهم يسمحون بالظروف لحدوث ذلك، ويجب عليهم تحمل المسؤولية عن ذلك.

وقال أنهم مستمرون في محاولة تقديم الخدمات للناجين،ولكنهم يعانون من نقص في التمويل، وإن التمويل الذي لدينهم يوجه بشكل أساسي نحو أربعة مجالات رئيسية هي الغذاء، والصحة، والمياه والصرف الصحي والنظافة، فضلا عن إمدادات التغذية.

وأضاف جاستن برادي: لذا، عندما نبدأ في الحديث عن مساعدة الناجين، وعندما نتحدث عن المأوى، وعندما نتحدث عن الحماية، والعمل على إزالة الألغام، حيث نجد تراكما كبيرا من الذخائر غير المنفجرة والذخائر ومخلفات الحرب في البلاد، فإننا نشهد مستوى أقل بكثير من التمويل لتلك المجالات من العمل.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى