إقتصاد

غرب دارفور تواجه شبح المجاعة

متابعات - الراى السودانى

متابعات – الراى السودانى – تتزايد المخاوف في ولاية غرب دارفور من فشل موسم الزراعة الحالي، بعد فشل الموسمين الماضيين بسبب الصراع الأهلي وانعدام الأمن. ويعتمد معظم سكان الولاية على الزراعة والرعي كمصدر دخل أساسي، مما يزيد من خطورة الوضع الحالي.

أشارت منظمة الفاو إلى أن موسم الزراعة السابق فشل بسبب منع المزارعين من الوصول إلى حقولهم. وقد تسبب هذا الفشل في تفاقم الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها السكان بسبب الحرب الدائرة في المنطقة.

وفي محاولة لإنقاذ الموسم الحالي، شكلت حكومة الولاية لجنة عليا لحماية الموسم الزراعي تضم الإدارات الأهلية وممثلين للرعاة والمزارعين وقوات الدعم السريع. وتهدف اللجنة إلى وضع خطط لحماية الموسم الزراعي ومعالجة المشاكل المتعلقة بملكية الأراضي والحدود الجغرافية.

أكدت اللجنة على أهمية مساعدة المنظمات الوطنية والإقليمية لإنجاح الموسم الزراعي، حيث أبدت هذه المنظمات رغبة أكيدة في تقديم الدعم اللازم.

وحذر والي الولاية المكلف من أن فشل الموسم الزراعي الحالي سيؤدي إلى مجاعة كبيرة في الولاية، خاصة في ظل ظروف الحرب التي تشهدها البلاد. وناشد وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بالتدخل العاجل لتوفير الغذاء والدواء والمياه لإنقاذ حياة المواطنين.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى