اخبار السودان

البرهان يلتقي المبعوث الشخصي للأمم المتحدة والأخير يؤكد حرصهم على الحل السلمي

اخبار السودان – الراي السوداني

إلتقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رمطان لعمامرة .

حيث تطرق اللقاء للدور الذي تلعبه الأمم المتحدة في معالجة الأزمة السودانية.

وقال لعمامرة في تصريح صحفي أن المهمة التي كلف بها من قبل الأمين العام تتمثل في تشجيع الأشقاء السودانيين للوصول إلى حل سلمي للأزمة في السودان .

مبيناً أن الأمم المتحدة تقوم بالتشاور مع كل الأطراف من أجل تقريب وجهات النظر والوصول لحل سلمي وأضاف أن زيارته للبلاد تأتي للوقوف على حقائق الأوضاع على الأرض وبغرض التشاور مع المسؤولين بالدولة.

وقال أن اللقاء مع رئيس المجلس السيادي كان مثمراً وبناء وتم فيه إستعراض المسائل القائمة ووجدنا منه إجابات شافية للأسئلة التي تدور في أذهاننا مشيراً للبيانات التي صدرت من مجلس الأمن الدولي ومن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والتي هدفت في مجملها على ضرورة تفادي أي إنزلاق نحو كارثة إنسانية لايحمد عقباها في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور .

مؤكداً حرص المنظمة الدولية على حماية المدنيين والتوجه نحو التهدئة وحل كل المشاكل القائمة من خلال الحوار .

وأضاف لعمامرة أن اللقاء تطرق أيضاً للمشاورات الجارية لإستئناف مسارات التفاوض وقال ” نحن كأمم متحدة نشجع المفاوضات ونتمنى أن يكتب لها النجاح ‘ معرباً عن أمله في المساهمة الإيجابية من كل الشركاء الإقليميين والدوليين لضمان وقف إطلاق النار وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها في كافة ربوع البلاد.

ومضاعفة الجهود من أجل الوصول للحل السياسي من خلال حوار سوداني سوداني كامل وشامل يتيح للشعب السوداني أن يقرر مصيره بنفسه.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى