إقتصاداسعار صرف العملات

ارتفاع جنوني للدولار ومطالبة بإطلاق يد الأمن الاقتصادي

الخرطوم – الراي السوداني

واصلت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني ارتفاعها لليوم الإثنين 6 مايو في تعاملات البنوك والسوق السوداء،مع ارتفاع نسبة التضخم في أسعار المواد الاستهلاكية المحلية والمستوردة بشكل ملحوظ،عزاها التجار لارتفاع سعر الصرف وقلة المعروض من بعض السلع.

سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني


وارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في تعاملات السوق السوداء اليوم الإثتين إلى 1320 جنيها،بحسب متعاملين بمدينة أمدرمان تحدثوا “للراي السوداني”  وأضافوا أن المعروض من العملات الصعبة بالسوق شحيح جدا مع الطلب الكبير عليها .
فيما استقر سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني عند 1255 جنيها وفق نشرة أسعار الصرف لبنك الخرطوم.

إلى ذلك عزا عدد من الاقتصاديين ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني إلى التدهور المريع في الصادرات السودانية وزيادة حجم الواردات،وتدهور الإنتاج بخروج عدد كبير من المناطق والقطاعات الاقتصادية من دائرة الإنتاج،إضافة إلى الكساد والتضخم والبطالة الإجبارية،وأعمال السلب والنهب والسرقة التي مارستها مليشيا الدعم السريع المتمردة،والتي تسببت في تدفق موارد اقتصادية إلى خارج البلاد وتعطيل دولاب العمل.

فيما طالب القيادي الأهلي مصلح نصار بضرورة إطلاق يد الأمن الاقتصادي لكبح جماح الدولار،واصفا ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني بالمضاربات التي تقودها دولة أجنبية، على حد وصفه.



اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى