حوادث واحداث

الأمن المصري يحكم قبضته على تجار العملة: 33 مليون جنيه حصيلة ضبط قضايا خلال 24 ساعة

الأمن المصري يحكم قبضته على تجار العملة

القاهرة، مصر: نجحت أجهزة الأمن المصرية، خلال 24 ساعة فقط، في تحقيق ضربة قوية لتجار العملة غير الشرعية، وذلك بضبط 33 مليون جنيه مصري حصيلة قضايا تم التعامل معها خلال تلك الفترة، فيما يلي أبرز التفاصيل حول تلك الواقعة عبر موقعنا.

 جهود وزارة الداخلية المصرية لمكافحة جرائم

  • تأتي تلك الحملات الأمنية المكثفة، في إطار جهود وزارة الداخلية المصرية لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات الأجنبية، والتي تضر بالاقتصاد القومي للبلاد.
  • قد تنوعت طرق الضبط بين ضبط مبالغ نقدية من العملات الأجنبية، وضبط أشخاص يقومون بعمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية بأسعار غير رسمية، وضبط أشخاص يقومون بإخفاء العملات الأجنبية في سياراتهم ومنازلهم.
  • تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد جميع المتهمين، وجار العرض على النيابة العامة.
  • تعد تلك الحملات الأمنية استمرارا لجهود أجهزة الأمن المصرية لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، وذلك للحفاظ على استقرار الاقتصاد القومي وحماية الجنيه المصري من مخاطر المضاربة والتلاعب بأسعاره.

تحذير للمواطنين

  • تحذر أجهزة الأمن المصرية المواطنين من مخاطر التعامل في العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي، وذلك لما قد يعرضهم للعقوبة القانونية، بالإضافة إلى مخاطر التعرض للغش والخداع.
  • تهيب أجهزة الأمن بالمواطنين الإبلاغ عن أي حالات يتم رصدها للإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، وذلك من خلال الاتصال بخطوط النجدة أو أقرب قسم شرطة.

أهمية الحملات الأمنية 

وفي سياق متصل، حيث أكد خبراء اقتصاديون على أهمية تلك الحملات الأمنية في الحفاظ على استقرار الاقتصاد المصري، مشيرين إلى أن الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي يساهم في خروج العملات الصعبة من البلاد، فضلا عن تأثيره السلبي على أسعار السلع الاساسية والخدمات.

فقد أشاد الخبراء بجهود أجهزة الأمن المصرية في التصدي لهذه الظاهرة، داعين إلى استمرار تلك الحملات وتشديد العقوبة على المخالفين، حيث تعد تلك الضبطيات رسالة قوية من أجهزة الأمن المصرية للتجار غير الشرعيين للعملة، مفادها وفحواها أن لا تهاون في ملاحقة كل من يهدد الاقتصاد القومي للبلاد.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى