اخبار السودان

سبب تأشيرات مصر .. خلافات حادة بين النيابة والشرطة بحلفا

متابعات - الراى السودانى

سبب تأشيرات مصر .. خلافات حادة بين النيابة والشرطة بحلفا

كشفت مصادر أن هنالك خلافات بين النيابة العامة وشرطة محلية وادي حلفا بالولاية الشمالية في أعقاب صدور أوامر قبض بحق متلاعبين في تأشيرات الدخول إلى مصر، وأكد على أن وكيل النيابة أغلق مكاتبه لأن الشرطة رفضت التعاون معه، بعدم تنفيذ أوامر القبض على المتهمين فى شأن ما وصفه بفضائح التاشيرات فى القنصلية المصرية، التي عمت كل أرجاء محلية وادي حلفا وأصبحت حديث الناس.

وأغلقت النيابة العامة لمحلية وادي حلفا أبوابها وعلقت أعمالها وأنسحبت من اللجنة الأمنية للمحلية، وذلك في تصعيد غير مسبوق وخطير، الأربعاء، دون إعلان بتوضيح الأسباب، أو إخطار أو سابق إنذار لجمهور المتعاملين، وفوجئ الأهالي صباح الاربعاء عند مشاهدتهم أبواب النيابة العامة مغلقة والمكان خالي من الحركة دون أن يجدوا تفسيرًا لذلك.

وأبلغ شهود عيان تحدثوا لـ”راديو دبنقا” أنهم ذهبوا إلى مبنى النيابة لتخليص بعض المعاملات لكنهم فوجئوا بأبواب النيابة العامة مغلقة ودون وضع أي إعلان يوضح أسباب هذا الإغلاق والغياب، أو إنذار أو إخطار مسبق للمتعاملين.

واستهجن شهود العيان الخطوة التي عدوها غير مسبوقة، واعتبروها إضرابًا مفتوحًا وغير معلن عن العمل، ورأوا أن هنالك أسباب خفية وقوية غير معلومة لديهم، تقف وراء اتخاذ النيابة العامة لهذه الخطوة باعتبارها مؤسسة حكومية وفي مستوى النيابة التي تعد واحدة من الدوائر العدلية المكملة للشرطة والقضاء. مايعد حدثَا نادرًا لم يألفوه من قبل.

وانخرط وكيل النيابة العامة بمحلية وادي حلفا صهيب عبداللطيف في اجتماعات مكثفة مع سلطات المحلية والمعتمد من جانب والمجلس الأعلى لمحلية وادي حلفا من جانب آخر، حتى وقت متأخر من الليل لإثنائه عن موقفه واستئناف العمل بالنيابة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى