اخبار السودان

استهداف البراء.. التفاصيل الكاملة

متابعات - الراى السودانى

في تطور جديد استهدفت مليشيا الدعم السريع المتمردة افطارا رمضانيا أمه مئات المدنيين بمن فيهم اطفال ونساء من أسر شهداء معركة الكرامة بصالة انفنتي بمدينة عطبرة امس.
وكان عدد من أفراد كتيبة البراء المنخرطة في المقاومة الشعبية قد نظموا افطارا رمضانيا بعطبرة دعو له عدد كبير من أسر شهداء معركة الكرامة قبل ان يتفاجأ المصلون بطائرة مسيرة تضرب الصالة مما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وسقوط العشرات من الجرحي .

ادانات واسعة

الحادثة أثارت هلعا كبير فى اوساط عطبرة وحتي مثول الصحيفة الصدور لم يخرج تعليق من القوات المسلحة
فيما كشفت مصادر للكرامة بان المسيرة أطلقت من مبنى هيكل تحت الإنشاء بمدينة عطبرة وما زالت اجهزة الاستخبارات العسكرية والمخابرات العامة توالي البحث لتحديد الخلية التي نفذت الهجوم بعطبرة.
الحادث يعد اول تطور باستخدام المسيرات فى الولايات الآمنة كما وجدت استهجانا واسعا وادانات عديدة باعتباره جريمة من جرائم المليشيا ضد المدنيين وليس في موقع عمليات حربية خاصة وان الذين حضرو الافطار هم مجموعة من مواطني مدينة عطبرة .

انهزام التمرد

وقال ياسر عبيد الله احد مواطني عطبرة في تسجيل صوتي بان ما جري اليوم سلوك جبان وفعل المهزوم وتابع بان الافطار الذي اقيم ب(صالة انفنتي) كان لكتيبة البراء مع جرحي معركة الكرامة شرفه كل رموز عطبرة الذين لا علاقة لهم بالقتال والمعركة واعتبر ان ما جري يدل على أن التمرد وحاضنته انهزموا شر هزيمة.
الافطار بحسب مواطنين بمدينة الحديد والنار جاء بمبادرة من أسر شهداء الكرامة المتواجدين بعطبرة بعد زيارة المصباح قائد كتيبة البراء لعطبرة.

تداعيات الحادثة

انعكاسات مباشرة تولدت جراء حادث الهجوم الارهابي الغاشم بعطبرة حيث قررت لجنة الأمن بولاية الجزيرة في اجتماعها برئاسة الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة المكلف أمس ، إلغاء جميع الافطارات ذات الطابع الاحتفالي وذلك لمزيد من الاحترازات الأمنية وحفاظا” على أمن وسلامة امواطن الجزيرة ومتطلبات الأوضاع التي تمر بها الولاية حتي اشعار آخر.

منصات التواصل

حركة الاسافير ومنصات التواصل الاجتماعي خيم عليها الحزن والاستهجان للحادث حيث طالب المواطنين في مداخلات ومساجلات المنصات بتصنيف الحادث ارهابيا لجهة انها استهدفت مدنيين.

تقرير – محمد جمال قندول

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

تعليق واحد

  1. الي متي الحرب شويه شرزمه يشطحو وينطحو ويقتلون في الأبرياء. اين مسيراتكم الكثيره أما الآن الاوان لوقف هذه المهزله والضائع فيها المواطن الي متي ياحكومه الي متي تشريد المواطن وتجويعه وسلب كل ممتلكاته واغتصابات الحرائر ياحكومه السودان الشعب ضاع وجاع واتذل واتهان والله البحصل دا حرام بدفع في ثمنها المواطن الغلبان علي امره حسبي ونعم الوكيل. حسبي علي اي مفتري وظالم بقينا اضحوكه وونسه في خشوم العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى