عالمية

مصر احكام رادعة للهجرة غير الشرعية.. المؤبد والمشدد 10 سنوات لـ 16 متهما

وكالات - الراى السودانى

مصر احكام رادعة للهجرة غير الشرعية.. المؤبد والمشدد 10 سنوات لـ 16 متهما

أصدرت محكمة الجنايات في الإسكندرية حكما بالسجن المؤبد والسجن المشدد لمدة 10 سنوات على 16 متهما، مع فرض غرامة مالية بقيمة 5 ملايين جنيه على كل منهم.

كما قضت المحكمة باجبار المتهمين على تكاليف إقامة وإعاشة المهاجرين غير الشرعيين ومرافقيهم حتى انتهاء إجراءات القضية.

تم أيضا حجز وسائل النقل التي ثبت سوء نية أصحابها من قبل المحكمة، وألزمتهم بتحمل تكاليف الجريمة، بسبب اتهامهم بالمشاركة في عمليات الهجرة غير الشرعية.

هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولى رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد سامح عبد الكريم، والمستشار طارق حافظ هريدى، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتير المحكمة أحمد الفيومى.

والحكم الغيابي جاء كالتى: للمتهمين الأول والثاني والسادس والثامن والثالث عشر الرابع عشر، وحضوريا للباقين ” ه.ف.ع” و ” م.ع.ع” و ” ع.ر.ع” و ” ع.س.م” و ” م.ع.ر” و ” ا.م.ر” و ” ع.ح.ه” و ” م.ع.م” و” ع.م.ع” و ” س.س.م” و ” ال.ال.م” و ” خ.ع.خ” و ” أ.م.ز” و ” أ.ا.ع” و ” ح.ا.م” بالسجن المشدد 10 سنوات، ومعاقبة المتهم ” م.س.ع” بالسجن المؤبد، وتغريم كل منهم 5 ملايين جنيه.

أحداث القضية المقيدة برقم 4194 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة الدخيلة تعود إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، حول تورط المتهمين في تأسيس عصابة لتسهيل الهجرة غير الشرعية والاحتيال على مبالغ مالية.

من خلال التحقيقات، تبين أن المتهم الرئيسي قام بتأسيس وتنظيم وإدارة عصابة إجرامية منظمة متخصصة في تهريب المهاجرين بطرق غير شرعية، معرضين حياتهم للخطر من أجل تحقيق مكاسب مالية.

وقد انضم المتهمون من الثاني حتى السادس عشر إلى هذه العصابة، حيث ساعدوا المتهم الرئيسي في ترتيب وتنفيذ العمليات، وجذب الراغبين في الهجرة غير الشرعية، مع تعريض حياة المهاجرين للخطر من أجل مصلحة عامة.

وتبين أن المجني عليه ” ط.م.ع” صاحب ورشة ، تقابل مع المتهم الأول، وطلب منه تسفيره لدولة المانيا مقابل مبلغ مالي وإرسال دعوة للمجني عليه للحضور إليه بدولة روسيا ، محل تواجده ، وبوصوله إليها اعطي المجني عليه للمتهم مبلغ مالي قدرة 750 دولار نظير تسفيره لدولة المانيا بطريقة شرعية ، فسلمه الي أشخاص مسلحين إقتياده بأحد المركبات الي منطقة غابات ، الي أنه فوجئ بقيام هؤلاء المسلحين بالاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية، واصطحبوه الي الحدود البولندية وفروا هاربين، واعقب ذلك واقعة ضبطه بمعرفة السلطات البولندية وترحيلة للقطر المصري، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، التي قررت إحالة المتهمين الي محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى