اخبار السودان

وفد الهلال الاحمر القطرى يزور هيئة الإذاعة بالشمالية

قام وفد الهلال الأحمر القطري الذي يزور الولاية الشمالية هذه الأيام برئاسة الدكتور صلاح الدعاك بتفقد العمل الاعلامي بهيئة الاذاعة والتلفزيون بالشمالية وذلك برفقة الامين العام للأمانة العامة للشؤون الاجتماعية بالولاية الاستاذة منال مكاوي إبراهيم ومفوض مفوضية العون الانساني الدكتور عبد الرحمن علي خيري وممثل جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع الولاية الشمالية الاستاذ هشام عنتر.

وكان في إستقبال الوفد المدير العام لهيئة الاذاعة والتلفزيون الاستاذ ناجي فاروق وإدارات الهيئة والعاملين بها ٬ حيث طاف علي أقسام الاذاعة والقناة .

كما شهد وفد الهلال الأحمر القطري والأمين العام للامانة العامة للشؤون الاجتماعية ومفوض مفوضية العون الانساني وممثل جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع الولاية توزيع السلة الغذائية للعاملين بالهيئة والاعلاميين الذين قدموا للولاية بسبب ظروف الحرب و التي جاءت بدعم من حكومة الولاية والهلال الاحمر القطري .

وأكدت الامين العام للامانة العامة للشؤون الاجتماعية في تصريح لسونا أن زيارة وفد الهلال الأحمر القطري للولاية الشمالية تأتي بغرض الوقوف على الاحوال الاجتماعية ضيوف الولاية الذبن قدموا إليها بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بمراكز الايواء المختلفة وشرائح المعاقين حركيا بمركز الاطراف الصناعية والأشخاص ذوي الاعاقة وأساتذة جامعة دنقلا والاعلاميين وتقديم بعض المواد الغذائية والمعينات الشتوية لهم و أشارت الي أن توزيع المواد الغذائية للاعلاميين يأتي تنفيذا لتوجيهات حكومة الولاية.

من جانبه أشاد مفوض مفوضية العون الانساني بجهود ودعم الهلال الأحمر القطري وتدخلاتهم بعدد من المشروعات والبرامج قبل واثناء الحرب وأكد أن الزيارة تهدف للوقوف علي أوضاع المتأثربن بالحرب وتقديم يد العون والمساعدة لهم وكذلك تحديد حوجة الولاية والتدخلات والمشاريع التي يمكن أن تتم من الهلال الأحمر القطري خلال الفترة القادمة.

الي ذلك عبر المدير العام لهيئة الاذاعة والتلفزيون عن سعادتهم بزيارة وفد الهلال الأحمر القطري لمباني الهيئة ممتدحا العلاقات المتميزة التي تربط شعبي البلدين مؤكدا أن أبواب الهيئة ستظل مشرعة لمزيد من التعاون والشراكات مع الهلال الأحمر القطري.

بدوره أوضح ممثل الهلال الأحمر القطري الدكتور صلاح الدعاك أن زيارتهم للولاية الشمالية تأتي ضمن الزيارات التي يقوم بها الهلال الأحمر القطري لولايات البلاد المختلفة بهدف إيصال المساعدات الانسانية التي تتمثل في السلال الغذائية وغير الغذائية(اغطية فصل الشتاء/ أدوات منزلية) لعدد من الفئات والشرائح المتعففة والذي يقدر عددهم بجميع الولايات بثلاثة الاف شخص.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى