إقتصاداسعار صرف العملات

ارتفاع جديد.. سعر الدولار في السودان اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2023م

ارتفاع جديد.. سعر الدولار في السودان اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2023م

افتتحت تعاملات أسعار العملات الأجنبية في السوق الموازي مقابل الجنيه السوداني باستقرار كلي صباح اليوم الاثنين، ولكنها شهدت ارتفاعا في المصارف المحلية.

تم تحديث أسعار العملات الأجنبية في السوق الموازي والمصارف المحلية مقابل الجنيه السوداني صباح اليوم الاثنين، حيث استقرت في السوق الموازي وارتفعت في المصارف.

وذكرت مصادر مصرفية لموقع أخبار السودان أن سعر الدولار في السوق الموازي بلغ 700 جنيه للشراء و705 جنيه للبيع، بينما ارتفع في المصارف من 611 جنيه للشراء و617.60 جنيه للبيع في بنك الخرطوم، فيما استقر عند مبلغ 607 جنيه للشراء و611.55 جنيه للبيع في بنك أم درمان.

وأوضحت المصادر أن هذه الأسعار تعكس حالة الأزمة المالية والتضخم والتوتر السياسي التي تمر بها البلاد، والتي تؤثر على قيمة الجنيه السوداني، الذي تراجع بشكل كبير في بداية الأسبوع الماضي، حيث وصل إلى أدنى مستوى له منذ عام.

وأضافت المصادر أن هناك طلبا كبيرا على العملة الأجنبية من قبل التجار والمستثمرين في السوق الموازي، خاصة من الدولار والريال السعودي، لتغطية استيراداتهم من السلع والخدمات.

وأشارت المصادر إلى أن السوق المصرفية تشهد تذبذبات كبيرة في أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه، بسبب عدم استقرار الأوضاع في السودان على جميع المستويات.

العملةالصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي700.00 جنيها  
الريال السعودي185.00 جنيها  
الدرهم الاماراتي195.00 جنيها 
اليورو750جنيها
الجنيه الاسترليني890.00 جنيها | غير متداول
الجنية المصري18 جنيها | متباين
الدينار البحريني1700 جنيها
الريال القطري194.0 جنيها

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى