إقتصاداسعار صرف العملات

سعر الدولار في السودان اليوم السبت 2 سبتمبر 2023م

سعر الدولار في السودان اليوم السبت 2 سبتمبر 2023م

شهدت أسعار العملات الأجنبية استقرارا في السوق الموازي أمام الجنيه السوداني في بداية التعاملات المالية اليوم السبت، ولم تشهد تغييرا يذكر في البنوك المحلية.

ويواجه الجنيه السوداني انخفاضا مستمرا في قيمته أمام العملات الأجنبية في السوق الموازي والمصارف الرسمية، بفعل الأزمة المالية والتضخم المتصاعد وآثار الصراع السياسي بجانب الحرب.

وذكر موقع اخبار السودان نقلا عن مصادر مصرفية أن سعر الدولار في السوق الموازي لم يتبدل كثيرا أمام الجنيه السوداني، حيث بلغ متوسط سعر شراء الدولار 700 جنيها وسعر بيعه 705 جنيها. وأوضحت المصادر أن الجنيه السوداني تدهور بشكل كبير في قيمته مطلع الأسبوع الماضي كما حدث في شهر مارس 2022م، حيث وصل إلى أدنى مستوى له منذ عام.

وأشارت المصادر إلى أن الطلب غير المنتهي على العملة الأجنبية من قبل التجار والمستثمرين في السوق الموازي يؤدي إلى تدهور سعر الصرف. وأضافت أن السوق المصرفية في السودان تتأثر بالكثير من التقلبات في أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه، بسبب عدم استقرار الأوضاع في البلاد على جميع المستويات.

وأكدت المصادر أن هناك حركة كبرى في تداول العملات الأجنبية في السوق الموازية، خصوصا اسعار الدولار والريال السعودي، بسبب احتياجات التجار والمستوردين من هذه العملات لتغطية استيراداتهم.

واظهرت بيانات من بنك الخرطوم استقرار سعر الدولار في المصارف حيث بلغ سعر شراء الدولار عبر التحويلات والنقد مبلغ611 جنيها كما حدد سعر بيع الدولار بمبلغ 615.59 جنيها .

كما استقرت اسعار العملات في بنك أم درمان حيث حدد سعر شراء الدولار بمبلغ 607 جنيها و حدد سعر بيع الدولار بمبلغ 611.55 جنيها وفقا لمتابعة موقع اخبار السودان.

العملةالصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي700.00 جنيها  
الريال السعودي185.00 جنيها  
الدرهم الاماراتي195.00 جنيها 
اليورو750جنيها
الجنيه الاسترليني890.00 جنيها | غير متداول
الجنية المصري18 جنيها | متباين
الدينار البحريني1700 جنيها
الريال القطري194.0 جنيها

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى