غير مصنف --

عليو يدعو الرزيقات لطي مرارات الماضي مع المعاليا ويحذر المتفلتين

دعا والي شرق دارفور الدكتور محمد عيسى عليو قيادات الادارات الاهلية للرزيقات لطي مرارات الماضي مع أهلهم المعاليا، وحذر في الوقت نفسه المتفلتين الذين يتخذون من القبائل ملاذاً آمناً.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع قيادات الإدارات ألاهلية للرزيقات . وامتدح عليو دور ادارة الرزيقات، وقال إن المطلوب منها ان تلعب دورا أكبر مما كانت عليه، وطالبهم بمد يد التسامح والتعاون والتعايش والتصالح والتكافل مع جميع مكونات الولاية القبلية والاجتماعية، والعمل بجهد من اجل استدامة الاستقرار والسلم والامن لتحقيق مصالحة شاملة مع اهلهم المعاليا تؤسس لمرحلة جديدة، وتطوي مرارات الماضي البغيض وتذهب الجفوة وتمتن روح الاخاء والمحبة بين جميع مكونات الولاية القبلية والاجتماعية.

وكشف الوالي عن خطته الطموحة التي تتولاها ولايته للنهوض بالادارة الاهلية حتي تضطلع بدورها في المحافظة على الامن والاستقرار واستدامة السلام الاجتماعي وملاحقة كل المتفلتين الذي يتخذون من القبائل ملاذا آمنا لهم . واوضح دكتور عليو في لقاء جامع وحاشد جمعه مع كل اقطاب قبيلة الرزيقات بزعامة الناظر محمود موسي مادبو ووكيله الفاضل سعيد موسي مادبو وقيادات الرزيقات.

قال ان المجرمين لا قبيلة لهم ولاحضن لهم وحذر كل من تسول له نفسه بالتلاعب بالامن الغذائي او النفسي او الاجتماعي بأن لجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير في البادية والحضر ستكون له بالمرصاد. واثنى عليو على الجهود التي بذلت من قبل حكومة الولاية السابقة بقيادة الوالي السابق اللواء الركن المزمل ابوبكر محمد حاج و الادارة الاهلية التي جعلت الولاية آمنة و مستقرة.

وأقر عليو بان ولايته تواجه تحديات كبيرة ولايمكن عبورها الا بوحدة صف أبناء الولاية والعمل لتحقيق مصالحة اجتماعية بين كل المكونات الاجتماعية والتراضي على التعايش والتجاور والتعاون مع اهلهم جميعا بالولاية. وأشار الى أنه تلقي اشارة ايجابية من الأطراف المعنية من مواطني الولاية ولكنه لم يفصح عنها . من جانبه اكدت الإدارة الأهلية لقبيلة الرزيقات بالسودان وقوفها ودعمها الكامل لوالي شرق دارفور دكتور محمد عيسي عليو من أجل تحقيق الاهداف السامية تحقيقا للعدالة والحرية والسلام الاجتماعي.

وقال الناظر محمود موسي مادبو: إننا جميعا جئنا مباركين ومهنئين وداعمين ومبايعين ومتطوعين، من اجل خدمة الولاية، ودعم أطروحات ثورة ديسمبرالمجيدة، وجئنا متحدين في كل الظروف الطبيعية الصعبة من أجل الوقوف مع الوالي، ومن اجل بناء الوحدة والسلام الاجتماعي بين مكونات شرائح مجتمع ولاية شرق دارفور وسنكون سندا له، ولكل زملائه في ولايات دارفور الخمسة. وأضاف الناظر:نقول لجميع اهلنا ،نحن وأنتم نعمل معا من أجل تحقيق السلام الاجتماعي وترك كل أنواع الفرقة والشتات.. وقال مادبو بحسب سونا، إن اختيار دكتور محمد عيسي عليو واليا من صفوف الادارة الاهلية وضعنا فى محك كبير، لأن نجاحه يمثل نجاحنا ،وفشله يمثل فشلنا، الامر الذي يفترض علينا تسخير كامل مقوماتنا وإمكانياتنا في يده من أجل مساعدته لينجح ونحقق الأمل المنشود لكافة المواطنين بالولاية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى