اخبار السودان

اخر خبر.. جامعة عربية تفتح أبوابها للطلاب السودانيين

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – أكدت سفارة السودان في ليبيا أن جامعة طرابلس قد قبلت جميع الطلاب السودانيين الذين تقدموا بطلباتهم للالتحاق بمختلف كلياتها، مع إعفائهم من الرسوم الدراسية.

 

وأشارت السفارة إلى أن لجنة مشتركة بينها وبين مكتب القبول بجامعة طرابلس ستقوم بالنظر في الطلبات الجديدة، ومن ثم توزيع الطلاب على بقية الجامعات في المنطقة.

 

يأتي هذا القرار في إطار التعاون بين السودان وليبيا لتسهيل عملية التعليم العالي للطلاب السودانيين، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

 

وقد سبق أن أعلنت سفارة السودان بطرابلس عن استضافة امتحانات جامعة النيلين – كلية التجارة في مبانيها، وذلك اعتبارًا من 29 سبتمبر 2024 .

 

كما أعلنت جامعة طرابلس عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي 2024/2025 عبر البريد الإلكتروني للطلبة المتحصلين على الشهادة الثانوية 2023/2024 .

 

وتجدر الإشارة إلى أن ليبيا كانت من أوائل الدول التي قدمت مساعدات وتسهيلات للطلاب السودانيين لإكمال دراستهم بمؤسسات التعليم العالي الليبية، سواء بالاستضافة أو بالقبول، ومنحتهم إعفاءات ومنح وتخفيض للرسوم الدراسية .

 

وفي حال وجود أي استفسارات أو طلبات جديدة، يمكن للطلاب السودانيين التواصل مع سفارة السودان في طرابلس أو مكتب القبول بجامعة طرابلس للحصول على المزيد من المعلومات.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى