اخبار السودان

منحة الجزائر للطلاب السودانيين إليك رابط التسجيل والتفاصيل

متابعات - الراى السوداني

متابعات – الراى السوداني – أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان عن فتح باب التقديم لمنح الجزائر للطلاب السودانيين للعام الدراسي 2024/2025، حيث توفر الجزائر 20 منحة دراسية لدرجة البكالوريوس في مختلف التخصصات.

تشمل المنحة تغطية الرسوم الدراسية، السكن، الإعاشة، الترحيل (من وإلى سكن الطلاب بالجامعة) والعلاج، فيما يتحمل الطلاب المرشحون تكلفة تذاكر الطيران.

للمتقدمين من المسار العلمي للتخصصات التطبيقية، يُفضل إتقان اللغة الفرنسية، وإلا سيلزم الطالب دراسة سنة كاملة لتعلم اللغة. يمكن للطلاب الحاصلين على نسبة 85% فما فوق في الشهادة الثانوية السودانية للعام 2022 والأعوام التالية (وبالنسبة لحملة الشهادات غير السودانية) التقديم.

وأوضح المهندس الدكتور بابكر حسين أحمد، مدير مركز المعلومات بالوزارة، أن التقديم يتم عبر الرابط: https://forms.gle/sHjUPUcNARoe817J8. بعد التسجيل، يجب إرسال المستندات المطلوبة عبر البريد الإلكتروني: research@mohe.gov.sd، وتشمل صورة من الشهادة الثانوية، شهادة الميلاد أو الرقم الوطني، جواز السفر، شهادة طبية تثبت خلو مقدم الطلب من الأمراض الجرثومية والمعدية، بالإضافة إلى صورة فوتوغرافية بحجم جواز السفر بخلفية بيضاء، مع كتابة الاسم، النسبة، والتخصص المطلوب بوضوح في عنوان ونص رسالة البريد الإلكتروني.

وأشارت الوزارة إلى أن اعتماد الترشيحات سيتم عبر لجنة مختصة، حيث ستتم مراجعة الطلبات لاختيار أعلى المتقدمين وفق المعايير المحددة للمنحة. يبدأ التقديم للمنحة من الإثنين 30 سبتمبر 2024، وينتهي الخميس 3 أكتوبر 2024.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى