اخبار السودان

هبوط طائرة شحن غامضة في مطار نيالا وسط تعزيزات أمنية مشددة لـ الدعم السريع

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني

كشفت ثلاث مصادر داخل قوات الدعم السريع بمدينة نيالا، عاصمة ولاية جنوب دارفور، لموقع “دارفور24” عن هبوط طائرة شحن عملاقة في مطار المدينة فجر السبت، في حادثة أثارت تساؤلات حول طبيعة المهمة التي كانت تقوم بها الطائرة.

 

 

تفاصيل هبوط الطائرة

وفقًا للمصادر، اتجهت الطائرة فور هبوطها إلى رصيف الإنزال الغربي في المطار، حيث قام ملاحوها بفتح أبوابها الخلفية على الفور لإفراغ محتويات صلبة، أحدثت أصواتًا قوية عند ارتطامها بالأرض. وعلى الرغم من هذه التفاصيل، أكدت المصادر أنها لا تملك معلومات دقيقة حول طبيعة المحتويات التي تم تفريغها.

 

 

نقل جرحى عبر الطائرة

أشارت مصادر أخرى إلى أن الطائرة قامت بنقل عدد من الجرحى بعد إفراغ حمولتها، بما فيهم قائد في قوات الدعم السريع برتبة لواء. ورغم ذلك، لم تتوفر أي معلومات حول الوجهة التي أقلعت نحوها الطائرة بعد مغادرتها المطار.

 

 

استبعاد نقل الجرحى للعلاج في الخارج

من جانبه، استبعد أحد المراقبين داخل قوات الدعم السريع في مدينة نيالا أن تكون الطائرة قد نقلت الجرحى للعلاج في الخارج، مشيرًا إلى أن الدعم السريع لا يواجه نقصًا في الإمداد الطبي، ويسيطر على مدن تحتوي على مستشفيات قادرة على علاج المصابين، إلى جانب المستشفيات التي تديرها المنظمات الإنسانية في الإقليم.

 

 

تعزيزات أمنية وصيانة المطار

أكد شهود عيان أن قوات الدعم السريع قامت بصيانة مدرج المطار وإزالة الحشائش والأشجار التي نمت بجواره، بالإضافة إلى تعزيز الإجراءات الأمنية في المطار. وشملت هذه الإجراءات زيادة عدد القوات المرابطة في حراسة المطار، ومنع الوصول إلى محيطه الخارجي وساحته الداخلية، خاصة بعد محادثات جنيف التي جرت بين 14 و19 أغسطس الماضي.

 

تثير هذه التطورات تساؤلات حول طبيعة الأنشطة التي تجري في مطار نيالا، وسط تكهنات بوجود تحركات غير معلنة لقوات الدعم السريع في الإقليم.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى