اخبار السودان

حصار الدعم السريع ..الوضع في الفاشر أصبح مظلما

متابعات-الراي السوداني-وصف والي شمال دارفور الحافظ بخيت الجانب الإنساني بالولاية بالمظلم وعزا ذلك للحصار المفروض على الولاية ومدينة الفاشر بصفة خاصة لفترة طويلة، وأضاف بأن الوضع الإنساني بمخيمات النزوح متردٍ.

 

 

 

وأكد الوالي دارفور في تصريحات صحافية عقب الاجتماع المنعقد مع اللجنة العليا لطوارئ الخريف، أن الوضع الصحي بالولاية مستقر الى حد ما ولفت بأنه بالرغم من الإسقاطات الجوية للأدوية من قبل الحكومة الاتحادية بمدينة الفاشر ، إلا أن هنالك معاناة وشح في الأدوية المنقذة للحياة.

 

 

 

واشار الى أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها الولاية تسببت في هدم المنازل الخاصة بمواطني مدينة الفاشر، وعزا الوالي الأضرار التي لحقت بالمنازل للظروف الأمنية التي تدور بالمدينة بجانب هجرة بعض السكان من مناطق الاشتباكات. وأشار في هذا الصدد إلى أنه تم حصر تلك المنازل عبر لجان متخصصة.

 

 

وذكر بخيت بأن الشركاء في الصحة والمياه يقدمون هذه الخدمات بمراكز تجمعات النازحين إلا أنه أكد وجود ضعف واضح في جانب الغذاء والإيواء.

 

 

 

ووجه الوالي نداءً عاجلاً للحكومة المركزية بتقديم الدعم المادي للعدد المقدر من نازحي الفاشر، ولفت بأن هنالك محاولات من بعض الأجسام والمبادارات المحلية في إعداد برامج “التكايا” بصورة فاعلة؛ إلا أنه استدرك بأن هذه المخيمات آهلة بالسكان يحتاجون المزيد من الدعم المادي والعيني.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى