اخبار السودان

السفير المصري: لولا السودان لما كانت مصر

متابعات-الراي السوداني-أكد سفير جمهورية مصر  العربية أنها تعمل في كل المسارات وكافة الاتجاهات لحل الأزمة  السودانية مع  الدول الصديقة والشقيقة واوضح  السفير  المصري بالسودان  هاني صلاح  أن الحرب في السودان  تؤثر علي دول القارة باثرها   منوها إلي أن أمن مصر في أمن السودان والعكس .

 

 

 

وقال في حفل وداع إقامته مجموعة بكاب للقنصل العام المصري سامح فاروق بمناسبة انتهاء فترة عمله أن السودان  بلد كبير يحرك أجزاء كثيرة من القارة الأفريقية وزاد ( لما كان  السودان بيتكلم كانت الدول  بتسمع ) معربا عن أمله في أن يستعيد مكانته.

 

 

وأشار السفير الي تعاون السودان إبان حرب 1967م  علي مصر وقال( لولا السودان ماكانت مصر ) منوها إلي أن مافدمته مصر للسودانيين يعتبر واجبا عليها ومسؤلية وأن مصر لو احتاجت للسودان لاستقبلها كلها كما فعل من قبل   .

 

 

وتحدث والي  البحر الاحمر فريق مصطفي محمد نور  حول أزلية العلاقات  السودانية المصرية  الضاربه في الجذور والمصادرة بين الشعبين الشقيقين واثني علي تعاون السفير سامح شكرى والخدمات التي قدمها إبان فترة عمله .

 

 

 

 

من جهته شكر السفير سامح فاروق  المشاركين حكومة السودان وولاية البحر الأحمر. للدعم  الكبير الذي وجده إبان فترته في البلاد وقال إن تعاون الداخلية والشرطة  وكافة الأجهزة كان لهو اثر بليغ في حل المشكلات التي تواجه العمل.

 

 

 

 

وحضر الحفل لفيف من مجتمع الولاية والتنفيذيين يتقدمهم وزير الثقافة والإعلام الدكتور جراهام عبد القادر والوالي وقائد الفرقة وتم تكريم السفير المودع من قبل مجموعة بكاب ومجلس الوزراء والولاية ..وقد تم إطلاق اسم مصر علي أحد طرقات مدينة بورتسودان .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى