اخبار السودان

الإمارات تعفي السودانيين من غرامات الإقامة.. تعرف على التفاصيل

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – أعلنت هيئة الهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في دولة الإمارات العربية المتحدة عن إعفاء الوافدين السودانيين من غرامات قانون الإقامة، نظرًا للأوضاع الإنسانية الصعبة في السودان. جاء هذا القرار في إطار التوجهات الإنسانية النبيلة لدولة الإمارات وحرص قيادتها الرشيدة على توفير حياة كريمة للمقيمين السودانيين.

 

 

وأكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن الموانئ أن هذا الإعفاء يشمل جميع المواطنين السودانيين المقيمين في الإمارات، الذين قد يتعرضون لغرامات نتيجة مخالفة تشريعات الإقامة. وأشارت إلى أن هذا الإعفاء ساري اعتبارًا من 15 أبريل 2023، ويأتي استجابة للظروف المتغيرة بسرعة في السودان الشقيق.

 

 

يهدف هذا القرار إلى دعم السودانيين الذين يواجهون تحديات كبيرة نتيجة للأوضاع الإنسانية المتردية في وطنهم. وأوضحت الهيئة أن الإعفاء يشمل العديد من مخالفات قانون الإقامة، مثل انتهاء صلاحية التأشيرات وتصاريح الإقامة، وتجاوز مدة الإقامة المسموح بها. يأتي هذا القرار في سياق حرص دولة الإمارات على مراعاة الأبعاد الإنسانية وتقديم المساعدة للأشقاء السودانيين.

 

 

من بين الفئات المستثناة من دفع الغرامات الأشخاص الذين لديهم تأشيرات وتصاريح إقامة منتهية، وكذلك من انتهت مدة مغادرتهم لدولة الإمارات. وأكدت الهيئة أن الشروط والضوابط الحالية المتعلقة بهذه الفئات ستظل قائمة، مع مراعاة الحقائق الإنسانية والظروف الطارئة التي يمر بها السودانيون.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى