اخبار السودان

الدعم السريع تستولي على سيارات حكومية في هذه المدينة

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – أفاد عدد من الموظفين في مدينة الضعين، عاصمة شرق دارفور، بأن قوات الدعم السريع في قطاع شرق دارفور قد استولت على مجموعة من السيارات المملوكة لمؤسسات حكومية في الولاية. أحد موظفي وزارة الصحة، الذي فضل عدم ذكر اسمه، صرح لـ “دارفور24” بأن قوة تابعة للدعم السريع استولت على ثلاث سيارات تخص وزارة الصحة في الولاية، بما في ذلك سيارات مخصصة لمكافحة الملاريا والنواقل، وهي مجهزة بجميع المعدات اللازمة. ورغم الاجتماعات التي عقدتها الوزارة مع قائد القطاع، رفضت القوة إعادة السيارات.

استيلاء على سيارات التأمين الصحي والنيابة

كما علمت “دارفور24” أن قائدًا يُدعى حبيب الراجي استولى على سيارتين بفلوا تابعتين للصندوق القومي للتأمين الصحي بالقوة، دون الاستجابة لنداءات الإدارة الأهلية التي تدخلت في القضية. بالإضافة إلى ذلك، أفاد أحد الموظفين في الإدارة القانونية بشرق دارفور أن قوة تابعة للقائد آدم قارح استولت على سيارات تابعة للنيابة في شرق دارفور ليلاً بعد كسر باب المبنى.

سيطرة قوات الدعم السريع على الضعين

تسيطر قوات الدعم السريع على مدينة الضعين منذ نوفمبر 2023، بعد انسحاب الفرقة 21 مشاة الضعين بناءً على مبادرة من الإدارة الأهلية. تواجه قوات الدعم السريع انتقادات واسعة بسبب انتهاكاتها في دارفور، بما في ذلك إنشاء قوة لمكافحة الظواهر السلبية التي لم تحقق تقدمًا ملموسًا في حماية المدنيين والمؤسسات الخدمية. كما فرضت القوات رسومًا يومية على المحلات التجارية في بعض المناطق مقابل السماح لها بالاستمرار في العمل.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى