إقتصاد

وزير المالية يوجه الولايات لتحصيل الإيرادات عبر الإيصال الورقي

اعلن الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية الاتحادي لدى ترأسه اليوم بودمدني اجتماع ضم ولايات الجزيرة وسنار والنيل الأبيض والنيل الأزرق وغرب كردفان وحاكم النيل الأزرق والقضارف وكسلا أعلن فيه عن تكوين لجنة عليا لمتابعة السلع بالولايات بصورة طبيعية.

ووجه الولايات بتحصيل الإيرادات عبر الايصال الورقي نسبة لتعطل العمل بالتحصيل الإلكتروني بصورة مؤقتة لحين انجلاء الموقف .

وأكد وزير المالية الاتحادي عن ترتيبات فنية جارية لتحويل استحقاقات الولايات لصرف مرتبات العاملين وذلك بالتنسيق مع بنك السودان المركزي لتشغيل المقاصة بالبنوك .

وفي محور الاستعداد للموسم الزراعي أكد ان الزراعة من أهم أولويات وزارة المالية وان البلاد تعول كثيرا على نجاح الموسم الصيفي خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .

ودعى دكتور جبريل البنوك التجارية لضرورة توفير التمويل للموسم الزراعي الصيفي وتوفير المدخلات الزراعية وقال إن وزارة المالية بالتنسيق مع وزارة النفط تعمل علي توفير المواد البترولية للموسم الزراعي .

وناشد وزير المالية التجار بعدم استقلال حاجة المواطنين ورفع اسعار السلع كما امتدح جهود مواطني الولايات في استضافة وايواء النازحين .

هذا وقد ناقش الاجتماع تأمين المواد الغذائية والبترولية للولايات والاستعدادات الجارية للتحضير للموسم الصيفي وإيجاد آلية للاستيراد وأمن الاجتماع علي تكوين لجان بالولايات للتنسيق مع اللجنة الاتحادية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى