اخبار السودان

في اجتماع مع مبعوثين دوليين بحضور حميدتي.. البرهان: ملتزمون بـ”الإطاري”

أكد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، التزامهم بالاتفاق الإطاري والعمل مع جميع الأطراف وإقناع الممانعين للتوصل إلى اتفاق نهائي شامل، يمهد الطريق لحكومة إنتقالية بقيادة مدنية تقود البلاد لانتخابات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الانتقالية.

وجدد البرهان خلال اجتماع عقده بمكتبه اليوم، بمشاركة نائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، مع (6) مبعوثين دوليين، التزام المؤسسة العسكرية بالخروج من العملية السياسية وإجراء الإصلاحات المطلوبة بالأجهزة الأمنية.

وحث البرهان المبعوثين الدوليين على ضرورة الوفاء بالتزاماتهم في دعم الانتقال السياسي وتقديم المساعدات العاجلة للسودان.

من جانبهم، أمن المبعوثون الدوليون على ما طرحه رئيس مجلس السيادة خلال الاجتماع، مؤكدين دعمهم للانتقال السياسي بالبلاد.

وتحدثت الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي أنيت ويبر، نيابة عن وفد المبعوثين الدوليين الذي يزور البلاد هذه الأيام، وأوضحت في تصريح صحفي، أنهم متفقون جميعاً على دعم وتشجيع عملية حوار شامل بين السودانيين يفضي إلى إتفاق شامل، مشيرة إلى أن لقاء الوفد الدولي برئيس مجلس السيادة ونائبه والفاعلين الآخرين، يهدف إلى تشجيع الأطراف للمضي قدماً في تنفيذ إلتزاماتها للوصول إلى حكومة بقيادة مدنية.

وأضافت “لقد حضرنا للسودان نحمل رسالة أمل ورسالة دعم للاتفاق الإطاري ولجهود الآلية الثلاثية الميسرة للحوار السوداني”، لافتة إلى أن زيارة وفد المبعوثين الدوليين للسودان تأتي في إطار دعم الشعب السوداني ومستقبله في هذه المرحلة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى