اخبار السودان

مركزي التغيير يرد على تصريحات البرهان

علّق تحالف الحرية والتغيير على حديث رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، الذي قال إن الجيش لا يريد أن يمضي في الاتفاق الإطاري مع جهة واحدة. وقال التحالف إن الاتفاق الإطاري يمثل تنوعاً وطيفاً واسعاً من القوى السياسية والمدنية ولا يقتصر على جهة واحدة.

واعتبر تحالف الحرية والتغيير حديث البرهان بأن الاتفاق الإطاري يمثل جهة واحدة، غير صحيح، لجهة أن مكوناته كثيرة ومتنوعة، كما يتضمن القوى الرئيسة في البلاد.

وأكد البرهان، خلال حديثه في مراسم الزواج الجماعي بوحدة كبوشية الإدارية في نهر النيل، أن الأحوال السياسية بالبلاد تشهد الكثير من التعقيدات، الأمر الذي يتطلب تكاتف الجميع في العمل على حفظ تماسك البلاد.

وجزم بأن القوات المسلحة لن تفرط في البلاد ولا تريد أن تمضي في الاتفاق الإطاري مع جهة واحدة، بل تريد أن يتشارك الجميع في تنفيذه، لإدراكها أنه لن يقبل أحد أن تسوقه فئة معينة دون أن تشرك الآخرين.

وتعليقاً على ذلك، أوضح القيادي بتحالف الحرية والتغيير شريف محمد عثمان، في تصريح لـ(الديمقراطي)، ان الأحاديث التي تشير إلى أن الاتفاق الإطاري يمثل جهة واحدة حديث عار من الصحة.

وأشار إلى أن مكونات مهنية وأحزاب غير تلك المنضوية تحت تحالف الحرية والتغيير، كالمؤتمر الشعبي والاتحادي الديمقراطي الأصل، وأنصار السنة المحمدية، جميعهم موقعون على الاتفاق.

وأكد شريف، أن الموقعين يسعون إلى ضم الأطراف الموقعة على اتفاق سلام جوبا التي لم توقع على الإطاري، إلى جانب قوى الثورة، بغية الوصول لاتفاق نهائي يضم كل القوى الرئيسية بالبلاد.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى