حوادث واحداث

اتهام رجل وزوجته بترويج المخدرات داخل منزل

الخرطوم: محمد موسى

اتهمت محكمة مكافحة الإرهاب (2) أمس، رجل وزوجته باتخاذ منزلهما بمنطقة الكلاكلة جنوب الخرطوم مقراً لترويج المخدرات وذلك إبان القبض عليهما وبحوزتهما رأسي بنقو إثر مبايعة صورية نفذتها شرطة مكافحة المخدرات.

وحررت المحكمة المنعقدة بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سرالختم عثمان، ورقة اتهام تحت طائلة نص المادة (16/1) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م التي تتعلق بترويج المخدرات.

وقالت المحكمة في حيثيات قرارها بأن المتهمين تم القبض عليهما داخل منزلهما وعثر بحوزتهما على رأسي حشيش وذلك إثر مداهمة نفذتها شرطة مكافحة المخدرات في يوم الحادثة.

فيما رد المتهمين الرجل وزوجته التهمة عنهما وأفادا بأنهما غير مذنبين على ذمة الدعوى الجنائية وأنهما لم يقوما بإجراء مبايعة مع المصدر الشرطي، وأكد المتهمين للمحكمة بأنهما ليس لديهما شهود دفاع.

من جهتها قررت المحكمة حجز الملف للقرار وحددت جلسة خلال الشهر الجاري للنطق بالحكم على ذمة الدعوى الجنائية.

ومثل أمام المحكمة المتهمين أمس، يقفص الاتهام وأفادت المتهمة الأولى خلال استجوابها بأنها وفي يوم الحادثة تم القبض واقتيادها قسم الشرطة عقب ضبط بمنزلهما قطعتي حشيش وسيجارة، مؤكدة للمحكمة بأن حيازة المخدرات بغرض التعاطي وليس الإتجار فيها، ونفت المتهمة الأولى للمحكمة إجرائها أي مبايعة مع مصدر يتبع لشرطة مكافحة المخدرات في يوم الحادثة أو بلعها لأي مبالغ مالية مرقمة بواسطة النيابة سلمها لها المصدر، وكشفت المتهمة الأولى للمحكمة بأنها كانت تتعاطي المخدرات دون علم زوجها – إلا أنها أكدت في ذات الوقت عدم تعاملها في المخدرات بترويجها.

في ذات السياق نفى المتهم الثاني الزوج للمحكمة تعامله أو زوجته في الإتجار بالمخدرات، مؤكداً بأنه يتعاطى المخدرات وأن المخدرات التي ضبطت بمنزله حازها بغرض التعاطي وليس الإتجار فيها، واستبعد المتهم الثاني خلال استجوابه أمام المحكمة إمكانية تعامل زوجته في الإتجار بالمخدرات.

في ذات السياق مثل آخر شهود الاتهام أمام المحكمة وأفاد بأنه نظامي يتبع لشرطة مكافحة المخدرات، منبهاً إلى أنه وفي يوم الحادثة توفرت لديهم معلومات من مصدر تفيد بنشاط المتهمين الماثلين أمام المحكمة (رجل وزوجته) بالإتجار في المخدرات، منبهاً إلى أنه وبموجب اتخاذ إجراءات أولية وترقيم مبلغ (700) جنيه، من فئتي الـ(500و200) جنيه، منبهاً إلى أنه وفور ذلك تم تسليم المصدر مبلغ (1500) جنيه، من بينها المبلغ المرقم بواسطة النيابة وذلك لإجراء مبايعة صورية مع المتهمين على قطعة حشيش، وأكد المبلغ للمحكمة بأنه كان من ضمن القوة التي كانت ترتكز أثناء المداهمة – إلا أنه أكد للمحكمة عدم مشاهدته إجراءات مبايعة بتسليم المصدر للمتهمة مبلغ المبايعة المرقم بواسطة النيابة واستلامه حشيش مقابله من المتهمة الأولى، مؤكداً للمحكمة بأنه كان برفقة شاهد الاتهام الثاني إبان استفساره للمتهمة الأولى عن مبلغ المبايعة وإفادته حينها المتهمة بأنها ابتلعت المبلغ.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى