حوادث واحداث

حاول رشوة الشرطة.. السجن (43) عاماً لمدان بالإتجار في “الآيس” عبر (واتساب)

أصدرت محكمة مكافحة الإرهاب (2) اليوم، حكماً بالسجن (43) عاماً في مواجهة صاحب “شواية” شهير بشرق النيل لإدانته بالإتجار في كمية كبيرة من مخدر (الآيس كريستال)، مستخدما تطبيق (الواتساب) لترويجها ومحاولته تقديم رشوة لمنسوبي شرطة مكافحة المخدرات.

وأوقعت محكمة مكافحة الإرهاب بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سر الختم عثمان، عقوبة السجن (40) عاماً بواقع (20) عاماً لضبطه وبحوزته (142) جرام من مخدر الآيس كريستال داخل عربته، مخبأة داخل جيب صديري يخصه وعربته، بجانب عقوبة السجن المؤبد (20) عاماً ضده لضبط (1.9) كيلوجرام من مخدرات الآيس كريستال و(2) كيلوجرام من الحشيش الأفغاني، إضافة لـ(400) حبة “كبتاجون” مخدرة بمقر إقامة المتهم داخل منزل بمرابيع الشريف بشرق النيل.

وفي السياق، أوقعت المحكمة عقوبة السجن (3) سنوات في مواجهة ذات المدان أيضاً لإدانته بمحاولة تقديم رشوة لأحد منسوبي شرطة مكافحة المخدرات مقابل إطلاق سراحه وعدم القبض عليه في قضية إدانته الأولى بالإتجار في المخدرات وحكم بموجبها بالسجن المؤبد.

وأدانت المحكمة المدان الأربعيني، في بلاغي المخدرات بمخالفة نص المادة (15/ أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م التي تتعلق بالإتجار في المخدرات، فضلاً عن إدانته في بلاغ ثالث بمخالفة نص المادة (88/ أ) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م التي تتعلّق بتقديم رشوة.

وفرضت المحكمة غرامة مالية قدرها (3) ملايين جنيه سودانى وبعدم دفعها سجنه لعامين ونصف تسري بالتطابق من تاريخ حبسه اليوم (27 ديسمبر 2022م) على ذمة إدانته في القضايا الثلاث.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى