مونديال قطر.. المغرب تقهر بلجيكا وكوستاريكا تصعق اليابان وتخلط الأوراق

0

فاز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي (2- 0) في المباراة التي جرت بملعب الثمامة، اليوم الأحد، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022م.

سجل ثنائية الأسود كل من عبد الحميد صابري في الدقيقة (73)، وزكريا أبو خلال في الدقيقة (90+ 2).

وكان الحكم ألغى هدافاً للمغرب سجله زياش من ركلة حرة مباشرة قبل نهاية الشوط الأول بلحظات وذلك بعد العودة إلى تقنية الفيديو بسبب تسلل القائد غانم سايس المتداخل في اللعبة.

ورفع منتخب المغرب رصيده إلى (4) نقاط في صدارة المجموعة، وبات قريباً من التأهل للدور التالي، فيما تجمد رصيد بلجيكا عند (3) نقاط.

وكانت المغرب تعادلت في المباراة الافتتاحية مع كرواتيا، فيما فازت بلجيكا على كندا، وتجري مباراة كرواتيا وكندا مساء اليوم.

اليابان كوستاريكا

وفي أولى مباريات اليوم الأحد، كان منتخب كوستاريكا فاجأ نظيره الياباني، وتغلب عليه (1- 0) خلال المباراة التي جمعتهما، على استاد أحمد بن علي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

ويدين منتخب كوستاريكا بالفضل في هذا الفوز للاعبه كيشير فولر، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (81).

وحصد منتخب كوستاريكا أول (3) نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، وتوقف رصيد المنتخب الياباني عند (3) نقاط، في انتظار نتيجة مباراة ألمانيا وإسبانيا في وقت لاحق الليلة.

وغيرت نتيجة هذه المباراة حسابات “المانشافت”، الذي سيظل في دائرة المنافسة على التأهل لثمن النهائي، حتى لو خسر أمام “لا روخا”.

وكان المنتخب الياباني قد استهل مشواره في البطولة بالفوز على ألمانيا (2- 1)، فيما خسر المنتخب الكوستاريكي أولى مبارياته أمام إسبانيا (صفر- 7).

ويلتقي المنتخب الياباني في الجولة الأخيرة مع نظيره الإسباني يوم الخميس المقبل، فيما يلعب المنتخب الكوستاريكي مع نظيره الألماني في ذات التوقيت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.