الجزار: الأهلي هدفه الفوز بكأس السودان على حساب الهلال

0

حقق الأهلي الخرطوم في الموسم الأخير عودة قوية، عاد بها لواجهة كرة القدم بالسودان القومي، حيث أنهى بطولة الدوري في المركز الخامس، ما أهله للعب في الكونفيدرالية لأول مرة منذ عام 1997م، بالإضافة إلى تأهله للمرة الأولى في تاريخه لنهائي كأس السودان القومي على حساب المريخ والخرطوم الوطني،معظم هذه النجاحات يقف وراءها السكرتير العام الجديد للأهلي الخرطوم عوض الجزار، الذي تدرَّج في العمل بالفريق، حتى وصل إلى منصب السكرتير، وأجرى موقع (كووورة) حواراً مع الجزار، حكى فيه أسباب نجاح الموسم الماضي، والطموح في كأس السودان، والوضع المالي، والكثير من الأمور المهمة، وجاء الحوار على النحو التالي:

ماذا يعني الوصول لنهائي كأس السودان؟

يعني لي أن هناك نجاحاً ملموساً تحقق، وكذلك النجاح في استعادة شيء من مكانة الأهلي. النجاح كان كبيراً، أعتقد أن الفريق لم يحدث أن حقق 40 نقطة، في الدوري، ربما إلا في 1997م.

وما أسرار ذلك النجاح؟

الأمر الجميل أن ركيزة ذلك النجاح كان بسبب الانضباط القوي في كل الجوانب الفنية والإدارية، والتزام صارم بلائحة منظمة للحقوق والواجبات، بالإضافة إلى تدعيم الفريق بلاعبين تم اختيارهم بعناية، وكذلك الجهد الجماعي والعمل المشترك ما بين مجلس الإدارة، وأبناء النادي من أقطابه.

ما طموحكم في نهائي كأس السودان القومي؟

طموحنا كبير أمام الهلال في نهائي كأس السودان. الهدف الواضح أمامنا هو تحقيق لقب المسابقة، رغم الفوارق بيننا والهلال، الذي يملك لاعبين نوعيين محليين وأجانب، لكننا سوف نجتهد وكرة القدم ليس فيها كبير.

كيف تقيِّم مشاركة الفريق في الكونفيدرالية؟

عانينا نفسياً في وسط طريق النجاح بوفاة مدير الكرة الإنسان محمد معاذ، بحادث أليم في مصر. الأمر انعكس بشكل صعب على اللاعبين في مباراتينا أمام الأخضر الليبي، خاصة المباراة الأولى التي خسرناها بثلاثية، لكننا قدَّمنا مباراة كبيرة في الثانية، ولعبنا ودية جيَّدة أمام الأهلي بنغازي، مهدَّت لنجاحنا في كأس السودان.

ما هي مشاريع الأهلي الخرطوم الاستثمارية؟

هناك دعم كبير من أبناء النادي، وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة خالد هارون، لكن عشمنا كبير في تطوير الاستثمارات.

ما طموحاتكم للموسم الجديد؟

الأهلي الخرطوم لا يجب أن يتراجع عن المكانة التي وصل إليها. نريد أن نكون منافسين في الدوري رغم الفروقات الكبيرة مع الهلال والمريخ، ونعلم جيَّداً أن الصراع سيكون قوياً وكبيراً على المركز الثالث.

كيف تم تدعيم الفريق بلاعبين جدد استعداداً للموسم الجديد؟

نحن دعمنا الفريق وفقاً لرؤية المدرب صلاح نور الدين، الفنية، وتعاقدنا مع لاعبين جدد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.