اخبار السودانغير مصنف --

المحكمة تعلن “حميدتي” للإدلاء بشهادته

أعلنت المحكمة اليوم، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” للمثول أمامها والإدلاء بشهادته في قضية فتوى قتل المتظاهرين في العام 2019م.

ويواجه الاتهام على ذمة القضية الرئيس المعزول عمر البشير ونائبه الأسبق علي عثمان محمد طه، ورئيس حزب المؤتمر الوطني المكلف أحمد هارون، ورئيس البرلمان الأسبق في العهد المباد الفاتح عز الدين.

وقرَّرت المحكمة الخاصة برئاسة القاضي زهير بابكر عبد الرازق، المنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية بأركويت، مثول “حميدتي” أمامها في الجلسة التي حدَّدتها بعد أسبوعين، وذلك وفقاً للإجراءات المتبعة لإعلان الشخصيات التي تشغل مناصب دستورية في الدولة.

وفي السياق، أمرت المحكمة بإعلان الشاكي- والد المجني عليه في الدعوى “النذير عبد الباقي أحمد محمد” للمثول أمامها والإدلاء بأقواله على ذمة القضية، فضلاً عن إعلان المحكمة اثنين من شهود الاتهام سبق وأدليا بشهادتهما بيومية التحري، وذلك في الجلسة التي حدَّدتها الأربعاء المقبل.

وعلى الصعيد، فجَّر المحقق النيابي للمحكمة، مفاجأة دواية كشف خلالها أن هناك (3) مقاطع فيديو قدَّمت كمستند اتهام ضد المعزول ونائبه طه لم يشاهدها إلا في قاعة المحكمة ولا يعلم بموعد تسجيلها أو القناة التي نقلت منها أو المواعيد التي بثت فيه، وأوضح أن الفيديو الذي يظهر فيه البشير مرتدياً زي الشرطة ويخاطب منسوبيها، فضلاً عن ظهور البشير مرتدياً الزي القومي مخاطباً لقاءً جماهيرياً في دارفور، بجانب الفيديو الذي يظهر فيه النائب الأسبق للمعزول علي عثمان، على قناة العربية خلال مخاطبته لمجلس شورى المؤتمر الوطني، وشدَّد المحقّق على أن المستندات الثلاثة لم يتم إحضارها له وعرضها عليها إبان التحريات ولا يعلم محتواها، وردد بقوله إنه شاهد هذه الفيديوهات بالمحكمة فقط.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى